ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Unpublished Non-Royal Statue of Wrirn (Y) at Beni-Suief Museum (No. 1629)

العنوان بلغة أخرى: تمثال غير ملكي غير منشور للمدعو وريرني بمتحف بني سويف (رقم 1629)
المصدر: مجلة اتحاد الجامعات العربية للسياحة والضيافة
الناشر: جامعة قناة السويس - كلية السياحة والفنادق
المؤلف الرئيسي: فهيم، تامر (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عبيد، أحمد (م. مشارك), فايز، سعاد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج21, ع2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 1 - 20
DOI: 10.21608/JAAUTH.2021.84895.1203
ISSN: 1687-1863
رقم MD: 1227319
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
وريرني | سقارة | تمثال غير ملكي | الأسرة الخامسة | متحف بني سويف | Wrirny | Saqqara | Non-Royal Statue | Fifth Dynasty | Beni-Suief Museum
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

5

حفظ في:
المستخلص: هذا المقال مخصص لنشر تمثال غير الملكي للمدعو وريرني، الذي شغل منصب كاهن معبد الشمس في عصر كل من الملكين أوسركاف ونفر إير كارع خلال عصر الأسرة الخامسة. لقد كان مسؤولا كبيرا، الأمر الذي جعل الملك أوسركاف يسمح له بنحت مقبرتين، أحدهما في سقارة D20 والأخرى في الشيخ سعيد رقم 25. أصبح بعد ذلك مشرفا على معابد الشمس الخاصة بكل من الملكين أوسركاف ونفر إير كارع. عمل ويرني كمشرفا على خزانة الملك بالإضافة إلى وظيفته ككاهن للمعبد الشمسي، وفقا لبعض النقوش على مقدمة ساقه اليمنى. اكتشف مارييت التمثال في المقبرة D 20 بسقارة وأشار إلى أن وريرني كان لديه أربعة تماثيل، ولكن اثنين فقط معروفين: أحدهما في وضع الوقوف، وسيتم نشره في هذا البحث، والآخر يحمل رقم EG CG172. لقد تم نحت كل منهم بين منتصف ونهاية الأسرة الخامسة. لعل هذه التماثيل ستساعد المؤلفين في نشر وتوضيح أسلوب هذا التمثال المتبع بواسطة الفنانين غير الملكين للأسرة الخامسة. سينشر المؤلفون هذا التمثال بناء على أسلوب باروكة الشعر، والنقبة، وملامح الوجه، ويمكن استنتاج أن هذا التمثال يعود إلى نهاية الأسرة الخامسة، الدولة القديمة (2700 -2200 قبل الميلاد).

This article is dedicated to the publication of a statue of non-royal Wrirny, who served as the sun temple priest for both King Userkaf and Neferirkare during the Fifth Dynasty. He was a great high official whose Userkaf permitted him to carve two tombs, one of them at Saqqara D20 and the other at Sheikh Said No. 25. He subsequently became the overseer of both kings Userkaf and Neferirkare's solar temples. Wrirny had worked as supervisor of the king's treasury in addition to his job as priest of the solar-temple, according to some inscription on the front of his right leg. Mariette discovered the statue in tomb D20 in Saqqara necropolis and he had pointed out that Wrirny had had four statues but only two are known: one in standing stance, which the authors will publish, and the other in EG CG172. All of them are sculpted between the mid-half and end of the Fifth Dynasty. All of these statutes will aid authors in publishing and clarifying the statue style that was followed toward the end of the Fifth Dynasty by non-royal artists. The authors will publish this statue based on the style of hair wig, kilt, and facial features and at the end, it may be deduced that this statue of Wrirny dates from the end of the Fifth Dynasty, Old Kingdom (2700-2200 BC).

ISSN: 1687-1863

عناصر مشابهة