ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







شرع من قبلنا عند الصحابة رضي الله عنهم

العنوان بلغة أخرى: Shari’a of those before us for the Companions May Allah be Pleased with them
المصدر: مجلة البحوث العلمية والدراسات الإسلامية
الناشر: جامعة بن يوسف بن خدة الجزائر 1 - كلية العلوم الإسلامية - مخبر الشريعة
المؤلف الرئيسي: بن بوزيان، بوزيان (مؤلف)
المجلد/العدد: مج13, ع4
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2021
الصفحات: 275 - 292
ISSN: 2170-189x
رقم MD: 1227774
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
شرع من قبلنا | الصحابة | الأدلة التبعي | أصول الفقه | Shari’a of those Before us | The Companians | Affilate Evidence | Ussul Al-Fiqh
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تهدف الدراسة إلى الكشف عن مذهب الصحابة –رضي الله عنهم-فيما ثبت من "شرع من قبلنا"، ولم ينسخ؛ هل يصلح عندهم دليلا من أدلة الأحكام أو لا يصلح؟ مرورا بذكر آراء الأصوليين في هذا الدليل، مع التركيز على أهم الأدلة التي استدلوا بها، وقبل ذلك بيان مواطن والوفاق والخلاف بين الأصوليين في "شرع من قبلنا"، لتصل الدراسة لتوظيف مذهب الصحابة –رضي الله عنهم-للترجيح بين اختلاف الأصوليين في هذا الدليل.

The study aims to uncover the doctrine of the Companions –May Allah be pleased with them- regarding what was proven from «Shari’a of those before us»; which was not abrogated. Do they have any of the evidance for rulings suitable or not? Through mentioning the views of the Fundamentalists in this guide, with a Focus on the most important evidance they have made, and before that; explaining the point of agreement and disagreement between the Fundamentalists in «Shari’a of those before us», so the study will reach the function of the doctrine of the Companians –May Allah be pleased with them-to arbitrate between the differences of the fundamentalists regarding this evidence.

ISSN: 2170-189x

عناصر مشابهة