ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Access to Finance for SMEs: An Analysis in Algeria

العنوان بلغة أخرى: تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة: دراسة تحليلية في الجزائر
المصدر: مجلة الدراسات المالية والمحاسبية والإدارية
الناشر: جامعة العربي بن مهيدي أم البواقي - مخبر المالية، المحاسبة، الجباية والتأمين
المؤلف الرئيسي: Maiza, Messaoud Amir (Author)
مؤلفين آخرين: Habbache, Fares (Co-Author), Bensedira, Amor (Co-Author)
المجلد/العدد: مج8, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: جوان
الصفحات: 813 - 836
DOI: 10.35392/1772-008-002-041
ISSN: 2352-9962
رقم MD: 1227987
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المؤسسات الصغيرة والمتوسطة | القروض البنكية | تمويل الم ص م الجزائرية | الدور الاقتصادي للم ص م | Small and Medium-Sized Enterprises | Bank Loans | Financing SMEs | Algeria | Economic Role of SMEs
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

5

حفظ في:
المستخلص: هذه الدراسة تهدف إلى تسليط الضوء على الصعوبات التي تواجهها الم ص م في الجزائر للحصول على التمويل البنكي مقارنة بالدول المتقدمة، لتحقيق هدف الدراسة تم الاعتماد على منهجية التحليل الوصفي لتحليل البيانات الصادرة عن الديوان الوطني للإحصاء والتي تم الحصول عليها من خلال توزيع استمارات على 934,250 مؤسسة اقتصادية حيث تم من خلالها استرجاع 660,000 استمارة. أظهرت هذه الدراسة ان الحصول على التمويل يمثل عامل مهم في اتخاذ قرارات الاستثمار في ا لم ص م في الجزائر، هذه الأهمية مرتبطة عكسيا بحجم المؤسسة. مما جعلنا نستنتج ان ا لم ص م في الجزائر نجد صعوبة في الحصول على التمويل.

The aim of this study is to demonstrate the difficulties faced by SMEs in Algeria in accessing bank finance compared to those in developing countries. To illustrate the role of bank loans in financing Algerian SMEs a descriptive analysis method was used to describe the data declared by National Statistics Office; this data are obtained by distributing questionnaires; the survey shows that out of a total of 934,250 economic entities, nearly 660,000 completed the questions were in the questionnaire. Access to financing sources is an important factor in making investment decisions for the SMEs private sector in Algeria, this importance is negatively correlated to the size of the enterprise .We conclude that SMEs in Algeria have difficulties getting financing, this is due to the fact that SMEs’ owners give considerable importance to the accessibility of financial resources when making investment decisions.

ISSN: 2352-9962