ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







القضاء على الفقر في ظل جائحة كوفيد-19: رؤية نحو مستقبل التنمية المستدامة ودور الجامعات في تحقيقها

العنوان بلغة أخرى: Eradication of Poverty in Light of the COVID-19 Pandemic: A Vision Towards the Future of Sustainable Development and the Role of Universities in Achieving it
المصدر: كتاب أبحاث المؤتمر الدولي للبحث العلمي ودوره في تحقيق التنمية المستدامة للمجتمعات بالوطن العربي
الناشر: إثراء المعرفة للمؤتمرات والأبحاث
المؤلف الرئيسي: يوسف، حسن عبدالعليم عبدالجواد (مؤلف)
محكمة: نعم
الدولة: السعودية
التاريخ الميلادي: 2022
مكان انعقاد المؤتمر: مكة المكرمة
الهيئة المسؤولة: إثراء المعرفة للمؤتمرات والأبحاث والنشر العلمي وجمعية البحث العلمي
التاريخ الهجري: 1443
الشهر: فبراير
الصفحات: 160 - 165
رقم MD: 1230434
نوع المحتوى: بحوث المؤتمرات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: +HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الفقر | جائحة كوفيد-19 | التنمية المستدامة | Poverty | COVID-19 Pandemic | Sustainable Development
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

6

حفظ في:
المستخلص: It has become very clear as we enter the second world of the Covid-19 pandemic, that this crisis has enormous dimensions and has catastrophic effects on people's lives and livelihoods and on efforts to achieve sustainable development. Today and 2021 will be critical in terms of whether the world can or will not make the necessary transformations to deliver on the promises of the Sustainable Development Goals, with repercussions for all of us. In the face of daunting challenges, many governments, private sector entities, academia and local communities have demonstrated rapid responses, remarkable creativity and new forms of collaboration. Between February 1 and December 31, 2020, governments around the world announced more than 1,600 new social protection measures in response. To the crisis. Scientists around the world are working together to develop life-saving vaccines and treatments in record time, and the pandemic has accelerated the digital transformation of corporate governments, leading to a profound change in the ways we interact and the ways we learn, work and manage business.

أصبح من الواضح كل الوضوح مع دخولنا العالم الثاني لجائحة كوفيد-١٩، أن لهذه الأزمة أبعادا هائلة وتترتب عليها أثار كارثية على حياة الناس وسبل عيشهم وعلى الجهود المبذولة لتحقيق التنمية المستدامة وقد كانت الأوبئة، تاريخا، بمثابة محفزات للتغيير السياسي والاقتصادي والاجتماعي ولا يزال هذا صحيحا اليوم وسيكون عام ٢٠٢١ حاسما من حيث ما إذا كان بوسع العالم إجراء التحولات اللازمة للوفاء بالوعود لتحقيق أهداف التنمية المستدامة أو أنه سيعجز عن ذلك مع تداعيات ستترتب علينا جميعا. ففي مواجهة التحديات الهائلة أظهر كثير من الحكومات وكيانات القطاع الخاص والأوساط الأكاديمية والمجتمعات المحلية استجابات سريعة وإبداعا رائعا وإشكالا جديدا من التعاون وخلال الفترة بين ١ فبراير و٣١ ديسمبر ٢٠٢٠ أعلنت الحكومات في جميع أنحاء العالم عن أكثر من ١٦٠٠ إجراء جديد للحماية الاجتماعية استجابة للأزمة. ويعمل العلماء في جميع أنحاء العالم معا لتطوير اللقاحات والعلاجات المنقذة للحياة في وقت قياسي وقد أدت الجائحة إلى تسريع التحول الرقمي للحكومات في الشركات مما يؤدي إلى تغيير عميق في سبل التفاعل فيما بيننا وما نأخذ به من أساليب في التعلم والعمل وإدارة الأعمال.