ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور الإعلام السياحي في تفعيل صناعة السياحة الحلال

العنوان بلغة أخرى: The Role of Tourism Media in Activating the Halal Tourism Industry
المصدر: مجلة الدراسات التجارية والاقتصادية المعاصرة
الناشر: جامعة ابن خلدون تيارت - الملحقة الجامعية قصر الشلالة
المؤلف الرئيسي: فتحي، خليفة محمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: موسى، نسيمة أميرة (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج1, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: جانفي
الصفحات: 95 - 107
DOI: 10.55624/2382-001-001-007
ISSN: 2661-7153
رقم MD: 1231568
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
السياحة | السياحة الإسلامية | السياحة الحلال | الإعلام السياحي | Tourism | Islamic Tourism | Halal Tourism | Tourism Media
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

37

حفظ في:
المستخلص: Islamic tourism or halal tourism is a type of tourism that is committed to providing tourism products and services that do not violate Islamic teachings. It is interested in the category of Muslim tourists who are committed to the application of sharia and has been widely spread in a number of countries such as Turkey, Malaysia and some Gulf countries. This product attracts a significant slice of tourists, as 51% of Muslim tourists want halal tourism services. This paper aims at identifying the role of tourism media in the tourist attractions of Halal tourism, as we have reached the conclusion that it contributes through the media that contributes to the definition and promotion of halal tourism, and to inform tourists in various places and tourist centers and establishments that provide services known as Halal tourism services.

السياحة الإسلامية أو السياحة الحلال نوع من أنواع السياحة التي تلتزم بتقديم منتجات وخدمات سياحية لا تخالف التعاليم الإسلامية، تهتم بفئة السياح المسلمين الملتزمين بتطبيق الشريعة، وقد لاقت انتشار واسع في عدد كبير من الدول مثل تركيا وماليزيا وبعض دول الخليج، بالإضافة إلى اهتمام دول أوروبية لتقديم هذا المنتج وجذب شريحة معتبرة من السياح، في ظل أن 51% من السياح المسلمين يرغبون في خدمات السياحة الحلال. تهدف هذه الورقة البحثية للتعرف على دور الإعلام السياحي في الجذب السياحي للسياحة الحلال، حيث توصلنا إلى أنه يساهم عبر الوسائط الإعلامية التي يضنها يساهم بالتعريف بالسياحة الحلال والترويج لها، وإعلام السياح بمختلف الأماكن والمراكز والمؤسسات السياحية التي تقدم خدمات تعرف بالخدمات السياحية الصديقة للحلال.

ISSN: 2661-7153

عناصر مشابهة