ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







العملات الافتراضية ودورها في عمليات الدفع الإلكتروني: عملة البيتكوين أنموذجا

العنوان بلغة أخرى: Virtual Currencies and its Role in Operations Electronic Payment Currency Bitcoin as a Model
المصدر: مجلة الإدارة والتنمية للبحوث والدراسات
الناشر: جامعة علي لونيسي البليدة 2 - مخبر تسيير الجماعات المحلية ودورها في تحقيق التنمية
المؤلف الرئيسي: بوذريع، صاليحة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بوثلجة، عائشة (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج10, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: جوان
الصفحات: 274 - 293
DOI: 10.51991/2230-010-002-014
ISSN: 2335-1373
رقم MD: 1232302
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
العملات الافتراضية | البيتكوين | وسائل الدفع | الدفع الإلكتروني | Virtual Currencies | Bitcoin | Payment Methods | Eectronic
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الورقة البحثية إلى إبراز أهمية البحث في معرفة حقيقة العملات الافتراضية وخاصة عملة البيتكوين والانتشار المتزايد لها عبر شبكات الإنترنت، ومخاطر تداولها. وقد تم الاعتماد على المنهج التحليلي المقارن. وتوصلت الدراسة إلى أن التعامل بالعملات الافتراضية الصادرة عن أشخاص مجهولي الهوية، ويتم تبادلها بأسماء مستعارة وغير حقيقية، في ظل عدم وجود أي سلطة رقابية، تساهم ي زيادة الأنشطة الإجرامية في العالم، كما أنها قد تؤدي إلى مزيد من عمليات النصب والاحتيال المالي، هذا بالإضافة إلى مخاطرها الاقتصادية المتمثلة ي تهديد الاستقرار النقدي العالمي.

This research paper aims To highlight the importance of research In knowing the reality of exchanged currencies Especially the Bitcoin currency and its increasing spread through the Internet. The study found that dealing with virtual currencies Issued by unidentified persons They are exchanged under pseudonyms, In the absence of any supervisory authority, contribute to the increase in criminal activities in the world, It may also lead to more financial fraud, this is in addition to its economic risks threat to global monetary stability.

ISSN: 2335-1373