ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







حماية البيئة في الجزائر نحو آفاق جديدة لتحقيق التنمية المستدامة

العنوان بلغة أخرى: Protecting the Environment in Algeria towards New Horizons to Achieve Sustainable Development
المصدر: مجلة القانون الدولي والتنمية
الناشر: جامعة عبد الحميد بن باديس مستغانم - كلية الحقوق والعلوم السياسية - مخبر القانون الدولي للتنمية المستدامة
المؤلف الرئيسي: عبداللاوي، جواد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج9, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2021
الصفحات: 223 - 239
DOI: 10.54193/2069-009-002-012
ISSN: 2353-0111
رقم MD: 1233085
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink, IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
البيئة | الاقتصاد الأخضر | السياسة البيئية | شركاء البيئة | Environment | Green Economy | Environmental Policy | Environmental Partners
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

5

حفظ في:
المستخلص: تعد حماية البيئة أحد أبرز اهتمامات الدول في الوقت الراهن، لكن هذه الحماية تواجه اليوم جملة من الصعوبات التي تحد من فعاليتها، فلا يتعلق الأمر بصياغة النصوص القانونية ووضع السياسات بل يتعدى هذا الأمر إلى تحقيق التنمية المستديمة الغاية المنشودة من وضع تلك الحماية. إن هذا الأمر يتطلب منا البحث عن آفاق جديدة يمكن من خلالها تفعيل حماية البيئة، فالسياسة البيئية ووضع النص القانوني لا تكفي لوحدها بل لا بد أن تكون هذه الحماية في نسق كلي يتماشى مع متطلبات أخرى اقتصادية واجتماعية وثقافية ودولية تساهم في حماية فعلية وفعالة للبيئة.

Environmental protection is one of the most prominent concerns of countries at the present time, but this protection today faces a number of difficulties that limit its effectiveness. This requires us to search for new horizons through which to activate the protection of the environment. Environmental policy and the development of the legal text are not sufficient alone. Rather, this protection must be in a holistic format in line with other economic, social, cultural and international requirements that contribute to effective and effective protection of the environment.

ISSN: 2353-0111