ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







العنف ضد الأطفال في المجتمع السعودي: دراسة إجتماعية من واقع إحصاءات الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان

العنوان بلغة أخرى: Violence Against Children in Saudi Society is A Social Study Based on the Statistics of the National Society for Human Rights
المصدر: مجلة علوم الإنسان والمجتمع
الناشر: جامعة محمد خيضر بسكرة - كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية
المؤلف الرئيسي: الرويس، فيصل بن عبدالله
المجلد/العدد: مج9, ع4
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2020
الصفحات: 79 - 123
DOI: 10.37136/2000-009-004-002
ISSN: 2253-0347
رقم MD: 1233655
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
العنف | الأطفال | المجتمع السعودي | الأبعاد الإجتماعية
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

140

حفظ في:
المستخلص: هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع ممارسة العنف ضد الأطفال في المجتمع السعودي، وذلك من خلال التعرف على حجم الأفعال العنيفة ضد الأطفال بحسب المنطقة، والوقوف على أنماط العنف الممارس ضد الأطفال بحسب نوع الإيذاء الذي يتعرضون له، واستكشاف أكثر الفئات من الأطفال تعرضا للعنف بحسب الجنس. بالإضافة إلى الكشف عن أكثر أفراد الأسرة ممارسة للسلوك العنيف ضد الأطفال، وذلك من خلال ما تعكسه الإحصاءات الرسمية الصادرة عن الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بالمملكة العربية السعودية. وقد كشفت الدراسة عن مجموعة من النتائج العلمية، أهمها: ارتفاع نسبة العنف ضد الأطفال في المناطق الحضرية كثيفة السكان مقارنة بالمناطق الأخرى.

This study aims at knowing the reality of the violence against children in Saudi through detecting the degree of these actions in each area, identifying the types of violence experienced by children, and exploring the most vulnerable gender. It also aims at determining the most family members, perpetrating this violence, according to the official statistics published by National Society for Human Rights (NSHR). The study reached some scientific results like increasing the violence against children in the densely-populated urban areas, comparing to the other areas.

ISSN: 2253-0347