ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







A Study of Argumentative Indicators in Chomsky's Article "It's the Oil, Stupid!"

العنوان بلغة أخرى: دراسة المشيرات النقاشية في مقالة تشومسكي "أنه النفط، أيها الأغبياء"
المصدر: مجلة آداب البصرة
الناشر: جامعة البصرة - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: غيلان، أمين عكال (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الجبوري، مجيد حميد جاسم (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع91
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2020
الصفحات: 1 - 34
ISSN: 1814-8212
رقم MD: 1236585
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الجدل (أو المناقشة) | المشيرات النقاسية | الجدلية البراغماتية | الأفعال الكلامية | العبارة | Argumentation | Argumentative Indicators | Pragma-Dialectics | Speech Acts | Utterance
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: أن نجاح رجل السياسة غالبا ما يعود إلى قدرته على الإقناع من خلال المناقشات وطرح الأفكار السياسة بطريقة مقنعة ومقبولة لدى جمهور المستمعين. فأن المستمعين يستطيعون أن يقرأوا أفكار رجل السياسة من خلال المناقشات التي تظهر أفكاره وتوجهاته السياسية وكذلك فيما إذا كان سينجح في أقناع الجمهور بتلك الأفكار. فلكل سياسي طريقته الخاصة التي تعبر عن آرائه السياسية، وفي عصرنا الحاضر ليس هناك منأى عن السياسة وذلك لأن كل القضايا سياسية في الأصل وكما ذكر الكاتب جورج أورويل ذلك من قبل. ويفترض برجل السياسة أن يختار كلماته وعباراته بحذر شديد وذلك لأنها تحمل المعاني والأفكار التي يريد أن ينقلها إلى جمهور المستمعين، وبالمثل فأن اللغوي والسياسي الأمريكي نعوم تشومسكي يحاول أن يعبر عن وجهة نظره ويركز على نقاط مهمة حول موضوع الاحتلال الأمريكي للعراق. أن الدراسة الحالية تظهر وجهة نظره حول هذا الموضوع من خلال دراسة المشيرات النقاشية في مقالته الموسومة (أنه النفط، أيها الأغبياء)

Politicians' success mostly belongs to their ability to persuade their audiences with their argumentations. The listeners can know the politicians' thoughts through the argumentations which reveal who they are and whether they will convince their audience or not. Any politician has a specific way to express his own political opinions. In our age, there is no keeping out of politics, for all issues are political ones as George Orwell previously said. Any politician is required to choose his words and utterances with great care, for they convey the meanings he wants to send to the listeners. Similarly, the American politician Noam Chomsky attempts to express his standpoint and raise important points on the topic of the American invasion to Iraq. The present paper shows his standpoint on this matter through the study of the argumentative indicators in his article: It's the Oil, Stupid.

ISSN: 1814-8212

عناصر مشابهة