ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







جريمة المتاجرة بوسائل الإخلال بالحياء والآداب العامة: دراسة مقارنة

العنوان بلغة أخرى: The Crime of Trading by Means of Breaching Decency and Public Morals: A Comparative Study
المصدر: مجلة دراسات البصرة
الناشر: جامعة البصرة - مركز دراسات البصرة والخليج العربي
المؤلف الرئيسي: إبراهيم، نور خليل (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الدراجي، غازي حنون خلف (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع42
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: كانون الأول
الصفحات: 151 - 178
ISSN: 1994-4721
رقم MD: 1241300
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
جريمة المتاجرة | المصلحة المحمية | الإخلال بالحياء والآداب العامة | Crime of Trafficking | Protected Interest | Breach of Decency and Public Morals
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

20

حفظ في:
المستخلص: تسعى المجتمعات كافة إلى الرقي بأفرادها من خلال تمسكهم بالأخلاق السامية، التي دونها تتزعزع وينصهر كيانها، فلا يمكن بأي حال من الأحوال الحصول على مجتمع سليم إلا إذا كانت أخلاقه سوية، ومن المحال وجود مجتمع سليم مركب من أفراد غير أسوياء، وبالنتيجة فإن أخلاق المجتمع من أخلاق أفراده، الذين من الواجب أن تغرس فيهم الفضيلة والابتعاد عن الرذيلة بكل أشكالها، وقد كان السعي من القدم لترسيخ هذه الأفكار على شتى الأصعدة في حياة الإنسان، وخصوصا ما تعلق منها بالجانب الجنسي. ويعد القانون الجنائي من اهم القوانين التي تكفل سلامة الأخلاق الحميدة حسب ما تقره قيم كل مجتمع، في ظل ما ترسخ من قواعد دينية وأخلاقية تمنع المساس بالحياء والآداب العامة، لأن هذه القواعد هدفها صيانة الفضيلة وحماية الحياء والآداب العامة للمجتمعات كافة.

All societies seek the advancement of their individuals through their adherence to sublime morals, without which their entity is shaken and melted, so it is not possible in any way to obtain a healthy society unless its morals are natural and fixed, and it is impossible to have a healthy society composed of misfit individuals. As a result, the morals of society are from the ethics of its members, who must inculcate in them virtue and avoid vice in all its forms. The endeavor has been from antiquity to consolidate these ideas at various levels in a person’s life, especially those related to the sexual aspect. The criminal law is considered one of the most important laws that guarantee the integrity of good morals as recognized by the values of each society, in light of the established religious and moral rules that prevent prejudice to modesty and public morals, because these rules aim to preserve virtue and protect modesty and public morals for all societies.

ISSN: 1994-4721

عناصر مشابهة