ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







استخدام الإعلام الرقمي في ترويج السياحة الأردنية: شبكات التواصل الاجتماعي أنموذجا

العنوان بلغة أخرى: Use of Digital Media to Promote Jordanian Tourism: Social Networking is a Model
المصدر: مجلة اتحاد الجامعات العربية لبحوث الإعلام وتكنولوجيا الاتصال
الناشر: جمعية كليات الإعلام العربية
المؤلف الرئيسي: النوافعة، مخلد خلف (مؤلف)
المجلد/العدد: ع8
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: يناير
الصفحات: 73 - 115
ISSN: 2356-9891
رقم MD: 1241718
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الإعلام الرقمي | شبكات التواصل الاجتماعي | الترويج | السياحة | الأردن | Digital Media | Social Networking | Promotion | Tourism | Jordan
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

146

حفظ في:
المستخلص: إن ما أحدثه الإعلام الرقمي من نقلة نوعية في حياة الشعوب بجانب التطور الهائل الذي تشهده تقنيات الاتصال ووسائله، لا سيما شبكات التواصل الاجتماعي، التي تعتمد على استغلال كافة الوسائل المتاحة، وما يرتبط بها من إلكترونيات وخاصة مواقع التواصل الاجتماعي التي أصبحت متوفرة في العديد من القطاعات بما في ذلك قطاع السياحة. وعلى اعتبار أن العلاقات العامة هي جزء من أي مؤسسة، وتتسابق المؤسسات في استخدام شبكات التواصل الاجتماعي، الأمر الذي يزيد المنافسة شدة بين شركات السياحة لتقديم أفضل العروض للأفراد حول المواقع السياحية بالأردن. ونظراً لقلة الدراسات التي تناولت تأثير شبكات التواصل الاجتماعي -باعتبارها أحد وسائل الإعلام الرقمي الحديثة- في الترويج للسياحة فقد أدى ذلك إلى ضرورة إجراء هذه الدراسة للوصول إلى نتائج حول مدى انتشار شبكات التواصل الاجتماعي في الترويج للسياحة في الأردن، وتنبع أهمية الدراسة من معالجة موضوع جديد له تأثير كبير على السوق الإلكتروني، هذا بالإضافة إلى أن السياحة تعتبر أحد المداخيل الهامة لتحسين الدخل المحلي الناتج عن قطاع السياحة، إذ ركزت هذه الدراسة على الموضوعات الحيوية والأساسية في التسويق الحديث.

The fact that digital media has brought about a qualitative shift in the lives of peoples, as well as the tremendous development of communication technologies and means, In particular, social media networks, which rely on the use of all available means and related electronics, have become available in many sectors, including tourism. As public relations are part of any institution, institutions race to use social networks, this increases competition among tourism companies to make the best offers to individuals about tourist sites in Jordan. In view of the paucity of studies on the impact of social networks on the promotion of tourism as a modern digital media, this has led to the need for this study to arrive at results on the extent of social networking in tourism promotion in Jordan. The importance of the study stems from addressing a new topic that has a significant impact on the electronic market. In addition, tourism revenues are an important income for improving the national income generated by the tourism sector. This study has focused on critical and fundamental topics in modern marketing.

ISSN: 2356-9891