ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







واقع مجال ريادة الأعمال والابتكار في التعليم الفني: محافظة كفر الشيخ نموذجا

العنوان بلغة أخرى: The Reality of the Field of Entrepreneurship and Innovation in Technical Education: Kafr El-Sheikh Governorate as a Model
المصدر: مجلة كلية التربية
الناشر: جامعة كفر الشيخ - كلية التربية
المؤلف الرئيسي: خاطر، ياسر جميل (مؤلف)
مؤلفين آخرين: زايد، أميرة عبدالسلام عبدالمجيد (مشرف), النجار، فاطمة رمضان عوض (مشرف)
المجلد/العدد: ع103
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2021
الصفحات: 114 - 146
ISSN: 2535-2180
رقم MD: 1241782
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

107

حفظ في:
المستخلص: هدف البحث إلى التعرف على واقع تفعيل مجال ريادة الأعمال والابتكار في التعليم الفني ونشر ثقافته في مدارس التعليم الفني بمحافظة كفر الشيخ، كما يحاول الكشف عن الدور الذي يقدمه التعليم الفني في تعليم أبعاد هذا المجال، ووضع تصور مقترح لنشر ثقافته وقد اعتمد البحث على المنهج الوصفي التحليلي. وتوصل إلى عدة نتائج أهمها أن تعليم ريادة الأعمال والابتكار يتم تدريسه داخل مدارس التعليم الفني في نطاق صغير ولا يتوفر في بعض المدارس الاهتمام الكافي والوقت المخصص لتعليم ريادة الأعمال والابتكار داخل الجدول المدرسي كما توجد فجوة بين الواقع وما ورد بالخطة الاستراتيجية هذا مع قلة الاهتمام بريادة الأعمال والابتكار في التعليم الفني رغم أنها مكون من مكونات وحدة تيسير الانتقال إلى سوق العمل بالتعليم الفني.

The aim of the research is to identify the reality of activating the field of entrepreneurship and innovation in technical education and spreading its culture in technical education schools in Kafr El-Sheikh Governorate. Analytical. And he reached several results, the most important of which is that the education of entrepreneurship and innovation is taught within technical education schools on a small scale, and in some schools there is not enough attention and time allocated to teaching entrepreneurship and innovation within the school schedule. In technical education, although it is a component of the unit facilitating the transition to the labor market in technical education.

ISSN: 2535-2180