ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الاختلافات في الموقف والمعايير الذاتية والتحكم السلوكي المتصور والنية بين الطالبات السعوديات نحو المشاركة في الأنشطة البدنية باختلاف الموقع (مدن وبلدات وقرى)

العنوان بلغة أخرى: Intention among Saudi Female Students towards Participating in Physical Activities in Different Locations (Cities, Towns, and Villages)
المصدر: مجلة جامعة تبوك للعلوم الإنسانية والاجتماعية
الناشر: جامعة تبوك
المؤلف الرئيسي: الضويان، عثمان عبدالله (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Aldhuwayan, Abdullah Othman
المجلد/العدد: مج1, ع3
محكمة: نعم
الدولة: السعودية
التاريخ الميلادي: 2021
التاريخ الهجري: 1443
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 167 - 177
ISSN: 1658-8797
رقم MD: 1242106
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المرأة السعودية | رياضة المرأة | نظرية السلوك المخطط
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

8

حفظ في:
المستخلص: هدفت هذه الدراسة إلى معرفة الاختلافات في الموقف والمعايير الذاتية والتحكم السلوكي المتصور والنية بين الطالبات السعوديات، نحو المشاركة في الأنشطة البدنية باختلاف الموقع (مدن وبلدات وقرى). تكونت العينة المستخدمة في هذه الدراسة من ٣٧٥ من الطالبات السعوديات من جميع مناطق المملكة العربية السعودية. جمعت البيانات باستخدام استبانة مطورة وزعت عبر الإنترنت، وحللت هذه البيانات إحصائيا. أوضحت النتائج وجود اختلاف ذي دلالة إحصائية في الموقف والمعايير الذاتية والتحكم السلوكي المتصور والنية بين الطالبات السعوديات وفقا لمواقع إقامتهم، وأن الموقف والمعايير الذاتية والتحكم السلوكي المتصور والنية لدى الطالبات السعوديات المقيمات في المدن أعلى بكثير منه لدى نظيراتهن في البلدات والقرى، وكذلك المعايير الذاتية والتحكم السلوكي المتصور والنية بين الطالبات السعوديات في البلدات أعلى منه لدى نظيراتهن في القرى، في حين لم يكن هناك فرق في الموقف بين الطالبات السعوديات في البلدات والقرى.

This Study aimed to knowledge of differences in attitude, subjective Norms, perceived behavioral control and intention among Saudi female Students towards participating in physical activities from different locations (cities, towns, and villages). The sample used in this Study consisted of 375 participants from Saudi female Students in all areas in the KSA. The data were collected using a developed questionnaire, which was distributed online, and these data were statistically analyzed. The results indicated that there is a significant difference of attitude, subjective norms, perceived behavioral control and intention among Saudi female Students according their Slaying locations. As well Saudi female Students Slaying in cities have a significantly higher attitude, subjective norms, perceived behavioral control and intention with those Stays at towns and villages, similarly, the subjective norms, perceived behavioral control and intention among Saudi female Students in the towns are higher than that of their female counterparts in the villages, while there was no difference in the attitude between the Saudi female Students in the towns and villages.

ISSN: 1658-8797