ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







مشروع بيت الحكماء والنخب

المصدر: مجلة شبكة جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا
الناشر: جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا
المؤلف الرئيسي: سلمان، سعيد عبدالله (مؤلف)
المجلد/العدد: مج 10, ع 1
محكمة: نعم
الدولة: الإمارات
التاريخ الميلادي: 2005
التاريخ الهجري: 1425
الصفحات: 41 - 69
رقم MD: 124311
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: science
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: -لقد قطعنا المسافات في معية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم عجمان لدراسة إمكانية إنشاء جامعة المستقبل في برلين كعضو في شبكة جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا ذات الأبعاد الثلاثة والميادين (المعايير الخمسة) والمرجعيات الأساسية الست والملفات الثمانية التي تطورت خلال عقد ونصف من الزمان من كلية جامعية إلى شبكة جامعية لها مقار في الإمارات العربية المتحدة وفلينسيا بإسبانيا (جامعة البحر المتوسط) مستندة إلى رؤية شاملة طبقت وجربت وأثمرت وتثمر حصادا طيبا يدعم خطط التنمية في الدولة والمنطقة، وترفد سوق العمل بخرجين يجمعون بين المعلومات والمهارات يشغل العديد منهم مواقع قيادية في مجالات التعليم والمعلومات والاستثمار.
-جامعة المستقبل حسب رؤيتها أيضا تمتلك الثوابت والآليات التي تجمع بين مزايا نظم التعليم التقليدية المحدثة وعناصر البيئة الافتراضية وأدواتها التفاعلية الحديثة. تلك الجامعة لديها ما تقدمه لأوروبا من برامج أكاديمية وبحوث وتدريب وخبرات وممارسة وتجارب ثرية عبر التلاقح وتكييف أحدث ما في النظم التعليمية من مزايا وفق مفردات ثقافتنا وهويتنا للمستفيدين والمستخدمين في الدولة والمنظمة.
-تلك الجامعة العضو في شبكة عجمان للعلوم والتكنولوجيا، والتي تعمل وفق ثوابتها وآلياتها، ستمثل الجسر الثاني للتعاون بين العالم العربي والغرب بعد MUST التي أنشأناها في إسبانيا بالذات عن بصيرة، جسر أساسه الوفاقيات ومزايا والعولمة وثوابت الهوية وسنامه منفعة البلاد والعباد، بلادنا وبلاد الآخرين.
-جامعة المستقبل في برلين، العضو في شبكة عجمان، سيؤسسها الحكماء النخب من شبكتنا ومن أوروبا لتكون قبلة للإبداع والمبدعين تعزز الحوار والتعاون مع الآخرين، جميع الآخرين، وتدرأ الخلافات والصدامات بتنمية القواسم المشتركة واحترام هوية الآخر والاستفادة من مزايا العولمة وفواكه العصر.
-وقد يتساءل المرء عن آلية تنفيذ ذلك فأقول: تفضل بتعبئة استمارة العضوية والمشاركة في بيت الحكماء والنخب الموجودة والموجودة افتراضيا أيضا على صفحة بيت الحكماء والنخب بموقع شبكة جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا على الإنترنت.
-إننا سنكون فرق بحث وعمل حول ما قد يتبلور من مقترحات ومشروعات نتفق عليها عبر مناقشاتنا في نهاية هذه الندوة التقاربية.