ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Design of Soil Cutting Implements Surfaces Learning from Geometrical Structures of Soil Burrowing Animals: A Review

العنوان بلغة أخرى: تصميم أسطح آلات قطع التربة استفادة من البنيات الهندسية للحيوانات المختبئة في التربة: استعراض
المصدر: مجلة جامعة كسلا
الناشر: جامعة كسلا
المؤلف الرئيسي: مجذوب، محمد المجذوب محمد المبارك (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الجعلي، خالد حسين سليمان (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع13
محكمة: نعم
الدولة: السودان
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 191 - 204
رقم MD: 1243122
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch, EcoLink, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التربة | آلات قطع | البنيات الهندسية | الحيوانات المختبئة | Soil Cutting | Implements | Geometrical Structures | Burrowing Animals
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: وحدات البنية الهندسية في أسطح أجسام الحيوانات المختبئة في التربة تظهر خواص ميكانيكية مختلفة. ونتيجة لذلك، يتم تخفيض قوة الالتصاق وقوة الاحتكاك بين سطح جسم الحيوان والتربة. استنادا إلى مبادئ اختلاف أسطح الحيوانات المختبئة في التربة في مكافحة الالتصاق والمضادة للاحتكاك ضد التربة، فقد تم تصميم أسطح لآلات قطع التربة بحيث تعمل للحد من التصاق التربة والاحتكاك بين أسطح الآلات والتربة. تهدف هذه الدراسة إلى استعراض تجارب تصميم أسطح آلات قطع التربة استفادة من البنيات الهندسية للحيوانات المختبئة في التربة. اعتمدت المنهجية على بحوث سابقة منشورة. أظهرت النتائج أن تصميم أسطح آلات قطع التربة قراءة من الطبيعة له أثر كبير في زيادة كفاءة الآلة. كذلك تصميم أسطح لآلات قطع التربة اعتمادا على البنيات الهندسية للحيوانات المختبئة في التربة يمكن أن يؤدي إلى تقليل التصاق التربة والاحتكاك بين آلات قطع التربة والتربة. أوصت الدراسة بتطبيق هذا الأسلوب في تصميم أسطح آلات قطع التربة في السودان.

All soil-burrowing animals have geometrical structures or rough structures on their body surfaces. The geometric structure units, of soil-burrowing animals’ body surfaces, can demonstrate different mechanical properties. As a result, both the adhesive and frictional force between the animal body surface and soil are reduced. Based on the principles of surfaces of soil-burrowing animals on anti-adhesion and anti-friction against soil, geometrically structured surfaces methods were designed to reduce soil adhesion and friction between soil cutting implements and soil. The study aim to review some experiments for design of soil cutting implements surfaces learning from geometrical structures of soil burrowing animals. The methodology depends on review of past published researches. Results showed design of soil cutting tools learning from nature found to have a considerable effect on improving implement performance. Based on the surfaces of soil-burrowing animals, geometrically structured designed surfaces of soil cutting implement can reduce soil adhesion and friction between soil cutting implements and soil. The study recommends to apply reviewed techniques in Sudan.

عناصر مشابهة