ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الحركة النقدية حول مجمع البحرين للشيخ فخر الدين الطريحي (ت. 1085 هـ.)

العنوان بلغة أخرى: The Critical Movement around Majmaa Al- Bahrain by Sheikh Fakhr Al-Din Al-Tarhaihi (Died In 1085 AH.)
المصدر: مجلة أبحاث البصرة للعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة البصرة - كلية التربية للعلوم الإنسانية
المؤلف الرئيسي: محسن، زين العابدين يوسف (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عبدالواحد، ميثاق حسن (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج46, ع1
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: كانون الثاني
الصفحات: 109 - 123
ISSN: 1817-2695
رقم MD: 1244613
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الحركة النقدية | الطريحي | مجمع البحرين | The Critical Movement | Al-Taraihi | Majmaa Al-Bahrain
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

4

حفظ في:
المستخلص: في عالم المعاجم كل عمل استدراكي لابد أن تسبقه حركة من النقد، ومحال أن يولد استدراك حول معجم ما إذا لم يسبق ذلك الاستدراك بتلك الحركة، قلت أو كثرت، ومعجم الطريحي كغيره من المعجمات شهد حركة نقدية أدت إلى نتائج مذهلة، تمثلت بالاستدراك عليه في مختلف الجوانب، سواء بالنصوص القرآنية والحديثية أو بالشروح أو بالمواد، لتضيف إلى خزين المعجم سلسلة من المكملات المعرفية المفيدة. وما تزال حركة النقد تثير في نفوس الباحثين قابلية استدراك مواد جديدة وشروح أيضاً، لم يكن أسلافهم قد استدركوها من قبل.

In the world of dictionaries, every comprehensive action must be preceded by a movement of criticism, and it is impossible to generate a comprehension around a dictionary if that comprehension was not preceded by that movement, whether it is decreased or increased. Al-Taraihi’s dictionary, like other dictionaries, witnessed a critical movement that led to amazing results, represented by drawing on it in various aspects, whether in Quranic and Hadith texts, annotations or materials, adding to the dictionary's storage a series of useful cognitive supplements. The movement of criticism still arouses among researchers the ability to comprehend new materials and explanations as well, which had not been comprehended by their predecessors before.

ISSN: 1817-2695