ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







مؤلفات المؤرخ الأستاذ الدكتور صباح رميض المطبوعة في التاريخ الحديث وغير الاختصاص: عرض وتحليل

العنوان بلغة أخرى: The Historian Literature Prof. Sabah Rmaid in the Modern History and is Not the Specialty: Presentation and Analysis
المصدر: مجلة المستنصرية للدراسات العربية والدولية
الناشر: الجامعة المستنصرية - مركز المستنصرية للدراسات العربية والدولية
المؤلف الرئيسي: ذياب، رواء عبدالكريم محمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: العاني، سرمد عكيدي فتحي
المجلد/العدد: ع74
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2021
الصفحات: 153 - 176
DOI: 10.35155/0965-000-074-008
ISSN: 2070-898X
رقم MD: 1245183
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
مؤلفات | المؤرخ | الدكتور | صباح رميض | الحديث | غير الإختصاص
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: كرست الدراسة لمتابعة مؤلفات الأستاذ الدكتور صباح مهدي رميض المطبوعة في اختصاص التاريخ الحديث والمعاصر، وعدد من المؤلفات في غير الاختصاص في موضوعات اجتماعية وتربوية متنوعة، إذ تناولت موضوعات الاختصاص منها ما له صلة بتاريخ جنوب الجزيرة العربية في القرن السادس عشر، ودراسة عن إسهامات الصحافة العراقية في الدراسات التاريخية في العراق في العهد الملكي، فضلا عن متابعة لسيرة مجموعة من الأعلام وطائفة من الأحداث التي شهدتها ديالى في تاريخها الحديث، كما تضمنت الدراسة تسليط الضوء على المنهج الإشكالي وحدود توظيفه في الدراسات التاريخية متنوعة عراقية منها وعربية.

The study was devoted to following up the books of Professor Dr. Sabah Mahdi Rmaid, published in the field of modern and contemporary history, and a number of books other than specialization in various social and educational topics. In the historical studies in Iraq during the monarchy, as well as a follow-up to the biography of a group of flags and a range of events that Diyala has witnessed in its modern history, the study also included shedding light on the problematic approach and the limits of its use in historical studies, including various Iraqi and Arab.

وصف العنصر: يشتمل علي عرض وتحليل للكتب التالية: 1 - تاريخ جنوب الجزيرة العربية. 2 - صحافة العهد الملكي مصدر لدراسة تاريخ العراق المعاصر: أبحاث ودراسات. 3 - Diyala, Biography of Elites and Events: A Contemporary Historic Study 4 - تاريخ الجزيرة العربية من القرن الثالث عشر حتى العهد العثماني. 5 - أبحاث تاريخية عراقية وعربية معاصرة: دراسة في ضوء المنهج الإشكالي في التاريخ. 6 - قضايا المجتمع ومشكلاته المعاصرة: دراسة في إشكاليات العولمة ورعاية الطفولة. 7 - دراسات معاصرة في التربية والتعليم ومناهج الدراسات التاريخية العربية.
ISSN: 2070-898X