ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تأثير أسلوب التدريب المتزامن على بعض القدرات البدنية والمهارية للاعبي المبارزة على الكراسي الثابتة

العنوان بلغة أخرى: The Effect of Simultaneous Training Method on some Physical and Skill Abilities of Fencing Players on Fixed Chairs
المصدر: مجلة علوم التربية الرياضية
الناشر: جامعة بابل - كلية التربية الرياضية
المؤلف الرئيسي: داود، سوزان صادق (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الخالصي، مصطفى حسن عبدالكريم (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج14, ع4
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2021
الصفحات: 119 - 132
DOI: 10.33984/0904-014-004-006
ISSN: 1992-0695
رقم MD: 1245786
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التدريب المتزامن | مبارزة | الكراسي الثابتة | Simultaneous Training | Fencing | Stationary Chairs
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

15

حفظ في:
المستخلص: هدفت الدراسة إلى التعرف على تأثير استخدام أسلوب التدريب المتزامن على بعض القدرات البدنية والمهارية للاعبي المبارزة على الكراسي الثابتة، تم استخدام المنهج التجريبي لملائمته لطبيعة البحث، أما عينة البحث فكانت من (10) لاعبين من فئة العوق (A- B) قسموا على مجموعتين تجريبية وضابطة كل مجموعة (5) لاعبين، استمرت مدة تنفيذ البرنامج التدريبي لمدة (8) أسابيع وبواقع (3) وحدات تدريبية في الأسبوع، وبعد تنفيذ البرنامج المعد توصل الباحثان إلى أن مجموعة التدريب المتزامن قد حققت تفوقا على المجموعة الضابطة في جميع متغيرات البحث، ويوصي الباحثان على ضرورة استخدام هذا النوع من أسلوب التدريب كونه يتلائم مع طبيعة اللعبة ونوع العينة.

The study aimed to identify the effect of using the simultaneous training method on some of the physical and skill abilities of the fencing players on fixed chairs. And the control group of each group was (5) players. The duration of the training program was implemented for (8) weeks and by (3) training units per week. The researchers stressed the need to use this type of training method as it is compatible with the nature of the game and the type of sample.

ISSN: 1992-0695