ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







حوكمة المراجعة ودورها في الحد من ممارسات المحاسبة الإبداعية: دراسة ميدانية على عينة من مكاتب المراجعة

العنوان بلغة أخرى: Audit Governance and its Role in Limiting Creative Accounting Practices: A Field Study on a Sample of Audit Firms
المصدر: مجلة كلية التجارة العلمية
الناشر: جامعة النيلين - كلية التجارة
المؤلف الرئيسي: إسماعيل، نمارق أزهري أحمد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع9
محكمة: نعم
الدولة: السودان
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 102 - 131
DOI: 10.33914/1812-000-009-006
ISSN: 1858-7321
رقم MD: 1247718
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المراجعة الداخلية | المحاسبة الإبداعية | لجان المراجعة | Internal Audit | Creative Accounting | Audit Committees
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

17

حفظ في:
المستخلص: تمثلت مشكلة الدراسة في معرفة دور حوكمة المراجعة في الحد من ممارسات المحاسبة الإبداعية، هدف البحث الوقوف على دور مجلس الإدارة في الحد من ممارسات المحاسبة الإبداعية الوقوف على دور لجان المراجعة في الحد من ممارسات المحاسبة الإبداعية دراسة العلاقة كفاءة المراجعة الداخلية والحد من ممارسات المحاسبة الإبداعية، دراسة العلاقة بين أداء المراجعة الخارجية والحد من ممارسات المحاسبة الإبداعية، اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي، توصلت الدراسة إلى عدة نتائج منها: ساهمت لجنة المراجعة في الحد من ممارسات المحاسبة الإبداعية، ساهمت المراجعة الخارجية في التأكد من الالتزام بمعايير المراجعة وبالمتطلبات المهنية في عملية المراجعة، وأوصت الدراسة بعدة توصيات منها: توسع نشاط المراجعة الخارجية لتحديد طبيعة العمل بشأن التقييم والإسهام في الحد من ممارسات المحاسبة الإبداعية، الالتزام بآليات الحوكمة ومقدار الجهد اللازم لتنفيذه يؤدي إلى الشفافية والدقة والوضوح في القوائم المالية، مهارات أعضاء مكاتب إدارة الخطر يساعد في الكشف عن ممارسات المحاسبة الإبداعية.

The problem of the study was to know the role of audit governance in limiting creative accounting practices, the aim of the research is to determine the role of the board of directors in limiting creative accounting practices. Creative, a study of the relationship between the performance of external auditing and the reduction of creative accounting practices. The study relied on the descriptive analytical approach. The study reached several results, including: The Audit Committee contributed to limiting creative accounting practices. The external audit contributed to ensuring compliance with auditing standards and professional requirements. In the audit process, the study recommended several recommendations, including: the expansion of the external audit activity to determine the nature of work on evaluation and contribute to limiting creative accounting practices, commitment to governance mechanisms and the amount of effort required to implement it leads to transparency, accuracy and clarity in the financial statements, the skills of members of risk management offices helps In revealing creative accounting practices.

ISSN: 1858-7321

عناصر مشابهة