ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Cybercrimes in the Era of Covid-19: Threat Analysis and Solutions

العنوان بلغة أخرى: الجرائم الإلكترونية في ظل جائحة كورونا: تحليل المهددات ووضع الحلول
المصدر: الفكر الشرطي
الناشر: القيادة العامة لشرطة الشارقة - مركز بحوث الشرطة
المؤلف الرئيسي: الصباغ، أماني عبدالغني عبده عبدالغني (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الشحي، جمال أحمد عبيد أحمد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج31, ع120
محكمة: نعم
الدولة: الإمارات
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: يناير
الصفحات: 239 - 260
ISSN: 1681-5297
رقم MD: 1249201
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
هجمات التصيد الإحتيالي | هجمات البرمجيات الخبيثة | عمليات الإحتيال عبر البريد الإلكتروني | وسائل البريد الإلكتروني الخبيثة | مجموعة التهديدات المتقدمة المستمرة | Phishing Attacks | Malware Attacks | Business Email Compromise (BEC) | Malicious Emails | Advanced Persistent Threat Groups (APTs)
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

41

حفظ في:
المستخلص: لقد أدت المخاوف المتنامية جراء جائحة كورونا إلى ازدياد إمكانية تفشي الهجمات السيبرانية واشتداد حدتها. ولذا، جاء بحثنا هذا ليستقصي ما ترتب على الجائحة من آثار على الأمن السيبراني، وعلى ازدياد الجرائم والهجمات السيبرانية. وعلاوة على ذلك، فقد تطرق البحث إلى جوهر ما يصاحب الكوارث الطبيعية، مثل تفشى جائحة كورونا، من ارتفاع هائل في حجم الجرائم الإلكترونية على ضوء تحليل متأن لما تناولته الدراسات السابقة عالميا في هذا الصدد. وسعى الباحثان إلى تحديد العلاقة بين التفشي الهائل للجرائم السيبرانية وجائحة كورونا، متبنيان في ذلك المنهجين الوصفي والمقارن. وقد جرت دراسة الهجمات السيبرانية وتقييمها في إطار الأحداث العالمية الحرجة وذلك بغية بيان أساليب تنفيذ الهجمات السيبرانية. وقد كشفت النتائج عن الارتفاع الذي شهدته الجرائم الإلكترونية إبان تفشي الجائحة، هذا بالإضافة إلى الأثر الذي أحدثته الجرائم السيبرانية بمختلف أنواعها على الأمن السيبراني، وأوضح البحث ما يتصل بالموضوع من مسائل، وخرج بمجموعة من التوصيات.

The raised fear generated by the COVID-19 upgraded the chance of cyber-attacks growing, communicating with a growth in the number and degree of cyber-attacks. As such, this research explores the effect of COVID-19 on cyber security and the increase of cybercrimes and attacks. It looked into the essence of a massive rise in cybercrimes during natural disasters, such as the COVID-19 outbreak, based on careful analysis of previous global studies. The researchers try to determine the relationship between cybercrimes and COVID-19. The comparative and descriptive methods were used to figure out this relation between COVID-19 and the massive increase of cybercrimes. Cyber-attacks are examined and evaluated within the context of critical international events to display the modus-operandi of cyber-attack movements. The results demonstrated the rise in cybercrime during the COVID-19 outbreak and the impact of various forms of cybercrime on cyber security. Relevant interpretations and recommendations are offered

ISSN: 1681-5297

عناصر مشابهة