ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تحديات ريادة الأعمال الخضراء في الجزائر

العنوان بلغة أخرى: Challenges of the Green Entrepreneurship in Algeria
المصدر: مجلة البحوث الاقتصادية والمالية
الناشر: جامعة العربي بن مهيدي أم البواقي - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: قمري، زينة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بوالشعور، شريفة (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج8, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 689 - 702
DOI: 10.37164/2056-008-002-030
ISSN: 2352-9822
رقم MD: 1249572
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
ريادة الأعمال الخضراء | الإبتكار الأخضر | رائد الأعمال الخضراء | الجزائر | Green Entrepreneurship | Green Innovation | Green Leadership | Algeria
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

105

حفظ في:
المستخلص: تشمل ريادة الأعمال الخضراء الأنشطة الاقتصادية والتقنيات والمنتجات والخدمات التي تحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، وتقلل من البصمة البيئية، وتحد من التلوث وتوفر الموارد. كما تعتبر محركا للتنمية الاقتصادية لأنها تساهم في إنشاء الشركات وخلق مناصب شغل جديدة وتشجع التفكير الإبداعي والاستثمارات. غير أن ريادة الأعمال الخضراء في الجزائر تواجه العديد من التحديات على مختلف المستويات، تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء عليها ومحاولة تقديم بعض الاقتراحات. وقد توصل البحث إلى أنه بالإضافة إلى التحديات المالية التي تواجهها ريادة الأعمال الخضراء في الجزائر هناك تحديات مؤسساتية وقانونية.

The green Entrepreneurship encompasses the economic activities, technologies, products and services that limit greenhouse gas emissions, reduce the ecological footprint, minimize pollution and save resources. It is considered as an engine of economic development, because it generates businesses creation, new jobs, encourages innovative thinking and investments. However, the green entrepreneurship in Algeria is confronted with many challenges at different levels. This study aims to enlighten them and try to present some suggestions. The research found that in addition to the financial challenges faced by The green entrepreneurship in Algeria, there are institutional and legal challenges as well.

ISSN: 2352-9822