ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور استراتيجيات التنمية في تطوير القطاع الصناعي: دراسة تجربة ماليزيا

العنوان بلغة أخرى: The Role of Development Strategies in the Evolution of the Industrial Sector: Malaysian Experience
المصدر: دفاتر بوادكس السياسة الصناعية وتنمية المبادلات الخارجية
الناشر: جامعة عبد الحميد بن باديس مستغانم - مخبر البحث بوادكس السياسة الصناعية وتنمية المبادلات الخارجية
المؤلف الرئيسي: كروشة، إيمان (مؤلف)
مؤلفين آخرين: برياطي، حسين (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج10, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 57 - 72
ISSN: 2335-1136
رقم MD: 1249799
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
استراتيجيات التنمية | القطاع الصناعي | القيمة المضافة | ماليزيا | Development Strategies | Industrial Sector | Value Added | Malaysia
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

12

حفظ في:
المستخلص: تهدف الدراسة إلى توضيح دور استراتيجيات التنمية في تطوير القطاع الصناعي والذي يعد من أهم الركائز التي تعتمد عليها الدول حاليا من أجل تطوير اقتصادها، باعتبار هذا القطاع أحد محركات التنمية الاقتصادية. وظهرت تجربة ماليزيا من ضمن التجارب الرائدة في هذا المجال وذلك بعد تطبيقها لاستراتيجية تنموية مدروسة المقاييس، مكنتها من الانتقال عبر عدة مراحل من الصناعات الصغيرة نحو الصناعات التكنولوجية العالية التقنية بفضل دعمها الحكومي واستثمارها في العامل البشري بالمواراة مع مضاعفة الجهد في مجالات البحث والتطوير التكنولوجي.

The aims of this study is to clarify the role of development strategies in the expansion of the industrial sector, which is one of the most important pillars on which countries currently rely in order to enrich their economies, also considered as one of the most important engines of economic development. Malaysia has become one of the innovative experiences in this field, following the implementation of a well-developed development strategy, which has allowed it to go through several stages from small industry to high technology.

ISSN: 2335-1136