ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







شروط حماية الاختراع وحقوق مالكه في القانون السوداني والاتفاقيات الدولية

العنوان بلغة أخرى: Conditions for Protecting the Invention and the Rights of its Owner in Sudanese Law and International Agreements
المصدر: المجلة الأكاديمية للبحوث القانونية والسياسية
الناشر: جامعة عمار ثليجي الأغواط - كلية الحقوق والعلوم السياسية
المؤلف الرئيسي: برهان، محمد محمود عثمان (مؤلف)
المجلد/العدد: مج5, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: مارس
الصفحات: 106 - 133
DOI: 10.52126/2238-005-001-006
ISSN: 2571-9971
رقم MD: 1250329
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
حقوق | براءة | الاختراع | مالك | Rights | Patent | Invention | Owner
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: إن الاختراع هو كل ابتكار لشيء لم يكن معلوما من قبل، ويشترط في هذا الكيان الجديد أن يكون قابلا للاستغلال بالطرق الصناعية، وذلك بإنتاجه وتقديمه إلى الجمهور. وسوف نقصر حديثنا على توضيح الشروط التي يجب أن تتوفر في الاختراع حتى يكون قابلا لحمايته قانونا، والحقوق التي يكتسبها المخترع -أو مالك البراءة -وفقا لأحكام القانون السوداني والاتفاقيات الدولية. ومن النتائج الهامة هي أن استخدام المخترع لاختراعه في أي عمل يخالف أحكام أي من القوانين، يترتب عليه مساءلته بموجب أحكام القانون الذي انتهكه دون تأثير على حقه في المطالبة ببراءة للاختراع أو الاحتفاظ بها.

An invention is every innovation of something that was not previously known, and this new entity is required to be able to be exploited by industrial means, by producing it and presenting it to the public. We will limit our discussion to clarifying the conditions that must be met in the invention in order for it to be legally protected, and the rights that the inventor - or the patent owner - acquires in accordance with the provisions of Sudanese law and international agreements. One of the important results is that the inventor's use of his invention in any act that violates the provisions of any of the laws leads to his accountability under the provisions of the law that he violated without affecting his right to claim a patent for the invention or to keep it.

ISSN: 2571-9971

عناصر مشابهة