ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







مصطلحات تزييف النقود اليونانية في العصرين الآرخي والكلاسيكي: دراسة في ضوء المصادر الأدبية

العنوان بلغة أخرى: Terms of Counterfeiting Greek Coins in the Archaic and Classical Eras: Study in Light of Literary Sources
المصدر: مجلة مركز الدراسات البردية والنقوش
الناشر: جامعة عين شمس - مركز الدراسات البردية والنقوش
المؤلف الرئيسي: صالح، نورهان عماد موسى (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Saleh, Nourhan Emad Mousa
المجلد/العدد: مج36, ج1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 251 - 273
DOI: 10.21608/BCPS.2019.58868
ISSN: 1110-2055
رقم MD: 1250364
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تزييف النقود | طراز | مطلي | Counterfeit Coins | Stamp | Plated
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

11

حفظ في:
المستخلص: يهدف هذا البحث إلى رصد مدى انتشار ظاهرة تزييف النقود اليونانية في العصرين الآرخي والكلاسيكي من خلال المصادر الأدبية. فقد انتشرت ظاهرة تزييف النقود بالتوازي مع نشأة النقود نفسها، حيث وجد بعض المزيفين أنها وسيلة مربحة للثراء والكسب المادي. وتفشت هذه الظاهرة في بلاد اليونان على نحو كبير في العصرين الآرخي والكلاسيكي، وشكلت خطرا جسيما على اقتصادها، ولاسيما أثينا. ما من شك أن الأدب ما هو إلا مرآة عاكسة لظواهر المجتمع السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية. وفي الحقيقة استطاع كتاب الشعر والنثر توظيف هذه الظاهرة في أعمالهم الأدبية بأشكال مختلفة من خلال توظيف بعض المصطلحات الخاصة بتزييف النقود، أو من خلال سرد بعض الأحداث المرتبطة به.

This Study aims to identify the prevalence the phenomenon of counterfeiting Greek coins in the archaic and classical eras through the litrerature. The phenomenon of counterfeiting coins arose in parallel with the emergence of the coin itself, as some counterfeiters found it a profitable way for gaining profit and making wealth. This phenomenon was considerably widespread in the archaic and classical eras in Ancient Greece and posed a serious threat to its economy, sespecially Athens. Literature is no doubt a reflection of society's political, economic and social aspects. In fact, poets and prose writers have been able to employ this phenomenon in their literary works in various forms through some of the terms of counterfeiting coins, or by narrating some of the events associated with it.

ISSN: 1110-2055