ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الاقتصاد البنفسجي، التنوع الثقافي والتنمية المستدامة: علاقات تفاعلية

العنوان بلغة أخرى: Purple Economy, Cultural Diversity and Sustainable Development: Interactive Relationships
المصدر: مجلة الاقتصاد والتنمية المستدامة
الناشر: جامعة الشهيد حمه لخضر الوادي - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير - مخبر اقتصاديات الطاقات المتجددة ودورها في تحقيق التنمية المستدامة
المؤلف الرئيسي: جيلالي، آمنه (مؤلف)
المجلد/العدد: مج5, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: مارس
الصفحات: 392 - 412
ISSN: 2661-7986
رقم MD: 1250677
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الاقتصاد البنفسجي | التنوع الثقافي | التنمية المستدامة | Purple Economy | Cultural Diversity | Sustainable Development
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

63

حفظ في:
المستخلص: "الاقتصاد البنفسجي لون جدد من ألوان الاقتصاد يقوم على إضفاء الطابع الإنساني على العولمة من خلال تثمين البعد الثقافي للسلع والخدمات، للتوفيق بين التنمية الاقتصادية والاستدامة انه نموذج قائم على التنمية الثقافية للخروج من الأزمات الاقتصادية. يرتبط بالتنوع الثقافي في علاقة تفاعلية تقوم على مبدأ رابح رابح، لأن التنوع الثقافي يمثل مستودع المعارف والأفكار الإبداعية التي يقوم عليها الاقتصاد البنفسجي، وهذا الأخير يعمل على تثمين وحماية التنوع الثقافي في ظل العولة."

"The purple economy is a new color of the economy based on the humanization of globalization by assessing the cultural dimension of goods and services, to reconcile economic development and sustainability. It is a model based on cultural development to get out of economic crises. It is linked to cultural diversity in an interactive relationship based on the win-win principle, because cultural diversity represents a reservoir of information and innovative ideas underpinning the purple economy. And this latter works to strengthen and preserve cultural diversity in the light of globalization."

ISSN: 2661-7986