ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الابتكارات المالية الحديثة في مجال الصناعة المصرفية: واقع وتحديات

العنوان بلغة أخرى: Modern Financial Innovations in the Banking Industry: Reality and Challenges
المصدر: مجلة آفاق للبحوث والدراسات
الناشر: المركز الجامعي المقاوم الشيخ آمود بن مختار إيليزي
المؤلف الرئيسي: بلحرش، عائشة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: كيفاني، شهيدة (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج5, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2022
الصفحات: 332 - 349
ISSN: 2602-6546
رقم MD: 1250735
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التقنيات المالية | الصناعة المصرفية | البنوك الرقمية | المنصات الرقمية | Financial Technologies | Banking Industry | Digital Banks | Digital Platforms
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

30

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الورقة البحثية إلى تسليط الضوء على أهم الابتكارات المالية الحديثة في الصناعة المصرفية، مع دراسة حالة البنوك والمنصات الرقمية كنموذج لهذه الابتكارات، باستخدام المنهج الوصفي التحليلي. وقد خلصت إلى أن التطور التكنولوجي والتقني أدى إلى تغيير في مشهد الصناعة المصرفية، لا سيما في ضوء طلب العملاء وتفضيلهم لهذه التقنيات لمواكبة هذا الوضع، كما تطورت البنوك الرقمية والمنصات الرقمية بشكل واضح في السنوات الأخيرة. وقد أثرت هذه البنوك والمنصات على القطاع المصرفي من حيث اعتماد التكنولوجيا ورقمنه المعاملات المالية وتقليل عدد الفروع وتلبية احتياجات العملاء وخفض التكاليف.

This research paper aims to shed light on the most important modern financial innovations in the banking industry, with a study of the case of banks and digital platforms as a model for these innovations, using the descriptive analytical approach. It was concluded that technological and technical development has led to a change in the banking industry landscape, especially in light of customers' demand and preference for these technologies to keep pace with this situation, and digital banks and digital platforms have clearly developed in recent years. These banks and platforms have affected the banking sector in terms of adopting technology, digitizing financial transactions, reducing the number of branches, meeting customer needs and reducing costs.

ISSN: 2602-6546