ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التمكين الاقتصادي للمرأة الجزائرية بين القانون والواقع

العنوان بلغة أخرى: Economic Empowerment of Algerian Women between Law and Reality
المصدر: مجلة العلوم القانونية والاجتماعية
الناشر: جامعة زيان عاشور الجلفة
المؤلف الرئيسي: بوهلال، الطيب (مؤلف)
مؤلفين آخرين: تواتي، أحمد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج7, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: مارس
الصفحات: 583 - 601
DOI: 10.53419/2259-007-001-038
ISSN: 2507-7333
رقم MD: 1251498
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التمكين الاقتصادي للمرأة | المقاولاتية النسوية | الحقوق السياسية للمرأة | التنمية الريفية | Women’s Economic Empowerment | Women’s Entrepreneurship | Women’s Political Rights | Rural Development
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على مكانة المرأة الجزائرية في المجتمع الجزائري، من خلال التعريج على القوانين التي أقرها المشرع الجزائري بخصوص ذلك. كما أن النظام الجزائري استطاع أن يحقق للمرأة مكانة سياسية في المجتمع السياسي للدولة من خلال نظام المحصاصة الذي أقره التعديل الدستوري 2008. وعليه فإن هذه الدراسة ستحاول تسليط الضوء على القوانين التي تبرز مدى تمكين المرأة اقتصاديا في المجتمع الجزائري ومدى مساهمتها في الاقتصاد الوطني. عن طريق البرامج والاستراتيجيات التي انتهجتها. مثل: المقاولة النسوية، الاستراتيجية الوطنية لترقية وإدماج المرأة.

This study aims to shed light on the status of Algerian women in Algerian society, by going over the laws approved by the Algerian legislator in this regard. The Algerian system was also able to achieve a political position for women in the political community of the state through the quota system approved by the constitutional amendment of 2008. Therefore, this study will attempt to shed light on the laws that highlight the extent of women's economic empowerment in Algerian society and the extent of their contribution to the national economy. Through the programs and strategies you have adopted. Such as: Feminist Entrepreneurship, the National Strategy for the Advancement and Integration of Women.

ISSN: 2507-7333