ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







العوامل المؤثرة على جودة نظم المعلومات الإدارية ودورها في تحسين كفاءة الأسواق المالية: دراسة ميدانية على سوق الخرطوم للأوراق المالية

المصدر: مجلة كلية التنمية البشرية
الناشر: جامعة أم درمان الإسلامية - كلية التنمية البشرية
المؤلف الرئيسي: أحمد، زحل الزبير محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع7
محكمة: نعم
الدولة: السودان
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: يوليو
الصفحات: 1- 20
رقم MD: 1253613
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
نظم المعلومات الإدارية | كفاءة الأسواق المالية | MIS Management Information Systems | Stocks of Exchange Efficiency
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

5

حفظ في:
المستخلص: تمثلت مشكلة الدراسة في التأثير السلبي لبعض المشاكل التي تتعلق بعوامل جودة نظم المعلومات الإدارية على كفاءة سوق الخرطوم للأوراق المالية. هدفت الدراسة إلى التعرف على المشكلات التي تتعلق بعوامل جودة نظم المعلومات الإدارية وتحليل أثرها على تحسين كفاءة سوق الخرطوم للأوراق المالية ومعالجتها. توصلت الدراسة إلى عدة نتائج منها أن توفير سوق الخرطوم للأوراق المالية لنظم المعلومات الإدارية في الوقت المناسب يساعد في تحسين كفاءة السوق، شمولية نظم المعلومات في سوق الخرطوم للأوراق المالية تساعد في تحسين كفاءة السوق. أوصت الدراسة بضرورة الاهتمام بقابلية نظم المعلومات للفهم بما يساعد في ترشيد قرارات الاستثمار، وإجراء المزيد من الأبحاث في مجال جودة نظم المعلومات الإدارية وتحسين جودة الخدمة المقدمة للعملاء.

The study problem represented in the negative impact of some problems related to factors of managerial information systems quality on the efficiency of Khartoum stock of exchange. The study aimed to recognize the problems that related to factors of managerial information quality, analyzing its impact on the efficiency of Khartoum stock of exchange and treating it. The study found that, the provision of Khartoum stock of exchange for managerial information in suitable time helps in improving financial market efficiency, generality of information in Khartoum stock of exchange helps in improving market efficiency. The study recommended the need for interest in capability of information for understanding to help in rationalizing investment decisions, more research in the field of managerial information systems’ quality and improving the quality of customers’ service.

عناصر مشابهة