ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Entrepreneurship in Algeria and the Approach of Diversify: The Reality of Investment

العنوان بلغة أخرى: ريادة الأعمال في الجزائر ونهج التنويع: واقع الإستثمار
المصدر: مجلة اقتصاديات المال والأعمال
الناشر: المركز الجامعي عبدالحفيظ بوالصوف ميلة - معهد العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: Tadj, Meziane (Author)
مؤلفين آخرين: Sekiou, Anwar (Co-Author)
المجلد/العدد: عدد خاص
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 1 - 24
DOI: 10.37170/1986-000-999-001
ISSN: 2543-3784
رقم MD: 1254003
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المقاولاتية | التنويع الإقتصادي | اللإستثمار | المؤسسات الصغيرة و المتوسطة | الإبتكار | Entrepreneurship | Diversification | Investment | SMES | Invention
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

6

حفظ في:
المستخلص: لقد تطرقنا في هاته الورقة البحثية إلى موضوع المقاولاتية ومقاربة التنويع الاقتصادي، حيث استحضرنا واقع الاستثمار إحصائيا في الجزائر خلال بعض السنوات الفارطة. وذلك من خلال بيانات إحصائية مصادق عليها وطنيا ودوليا، ثم وضحنا الوضعية الصناعية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومشكلة الابتكار، إضافة إلى مقاييس التنافسية في هاته المؤسسات. ومن هنا سلطنا الضوء في الأخير على أفق ومقاربة الاستثمار في ارض الواقع، وكذا الفرص الغنية للاستثمار في مختلق القطاعات مقاولاتيا. لنستنتج في الأخير أن طبيعة الاستثمار في الجزائر لا زالت متراجعة كثيرا مقارنة مع ما تمتلكه من مقومات للنهوض بنظام اقتصادي متنوع لخلق التنمية المستدامة.

We've touched in this research paper to the subject of entrepreneurship and approach of diversification, where we use real statistical numbers of investment in Algeria during some previous years. Through certified data nationally and internationally, and then explained the industrial situation of SMEs and the problem of invention too, in addition to competitive standards in these institutions. And here we have consistently highlighted the perspectives of investment in the field, as well as the rich opportunities for entrepreneurial investment in most sectors. To conclude that the nature of investment in Algeria still retreating, compared with advancement components to rise with an economic system that creates sustainable development.

ISSN: 2543-3784