ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Transmission of Covid-19 Economic Shockto the Algerian Economy: Evidence and Impacts

العنوان بلغة أخرى: انتقال الصدمة الاقتصادية لجائحة Covid-19 إلى الاقتصاد الجزائري
المصدر: مجلة الدراسات المالية والمحاسبية والإدارية
الناشر: جامعة العربي بن مهيدي أم البواقي - مخبر المالية، المحاسبة، الجباية والتأمين
المؤلف الرئيسي: Seddiki, Safia (Author)
مؤلفين آخرين: Tidjani, Chemseddine (Co-Author), Korichi, Khayreddine (Co-Author)
المجلد/العدد: مج8, ع3
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 930 - 952
DOI: 10.35392/1772-008-003-046
ISSN: 2352-9962
رقم MD: 1254291
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
كوفيد-19 | صدمة اقتصادية | عدوى | آثار وبائية | الاقتصاد الجزائري | Covid-19 | Economic Shock | Contagion | Pandemic Impacts | Algerian Economy
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

2

حفظ في:
المستخلص: "نهدف من خلال هذه الورقة إلى دراسة الانتشار الدولي اللازمة الاقتصادية التي يشهدها العالم بسبب جائحة كوفيد 19، وتوضيح انعكاساتها على الاقتصاد الجزائري، باعتبار الجزائر تعاني على غرار دول العالم من آثار الجائحة من جهة، وانخفاض أسعار النفط من جهة أخرى، وقد استخدمنا في هذه الدراسة مقاربة تحليلية بالاعتماد على البيانات المتاحة واستنادا إلى الأدبيات السابقة حول عدوى الأزمات. تمثلت أهم نتائج البحث في أنه يمكن اعتبار الأزمة التي خلفتها جائحة كوفيد 19 بمثابة صدمة اقتصادية مشتركة بين الدول، كونها أزمة غير مسبوقة، حيث نشأت في الصين وانتقلت بفعل العدوى إلى بقية الدول، إلى جانب الصدمات المتعلقة بكل دولة على حدى نتيجة لإجراءات الحجر المطبقة في مختلف الدول، وعليه يتطلب الأمر تعاون كبير وتكثيف الجهود بين جميع الأطراف المتضررة."

The global economy is living a state of economic recession triggered by the outbreak and spread of Covid-19 virus also known as ‘Coronavirus’. Similar to other countries, Algeria is struggling to face the economic impacts of Covid 19 pandemic spread, in addition to oil falling prices impacts. Using an analytical approach and based on available reports and data, we try to contribute and give a thorough explanation of international propagation of the Covid-19 economic shock constructed on the existing literature on crises contagion. Then, we explore possible implications of this global crisis on the Algerian economy. The main finding of this paper is that Covid-19 shock can be considered so far as a common shock originated from China and transmitted to other countries, combined with independent shocks resulting from confinement measures put in place in all affected countries. Being as an unprecedented crisis, full collaboration and support of all parties are required more than ever.

ISSN: 2352-9962

عناصر مشابهة