ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Toward an Alternative Approach to Study Audience in Transitional Countries: The Case of Algeria

العنوان بلغة أخرى: نحو مقاربة بديلة في دراسات الجمهور في البلدان الانتقالية: حالة الجزائر
المصدر: المجلة الجزائرية للإتصال
الناشر: جامعة الجزائر - معهد علوم الإعلام والإتصال
المؤلف الرئيسي: Kessaissia, Ali (Author)
المجلد/العدد: مج16, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2017
الصفحات: 36 - 46
ISSN: 1111-4479
رقم MD: 1255286
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
السياق التكنولوجي الثقافي | الجمهور | إثنوغرافيا المستخدم | Ethno-Methodology | Techno-Cultural Context | Audience | User Ethnography
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تتناول هذه الورقة البحثية تصور مقاربة بديلة لدراسة جمهور الاتصال الشامل من خلال وسائل الإعلام المعولمة "القديمة" والجديدة، في سياق محلي جغرافي وتكنولوجي-ثقافي محلي مع التركيز على الجزائر باعتبارها دولة أفريقية، عربية، مسلمة وخاصة دولة انتقالية. يحاول هذا البحث دراسة "منهج بديل لدراسة الجمهور في البلدان الانتقالية" مع التركيز خاصة على الجزائر. وإعادة التفكير في سلوكيات الجمهور في الفضاءات الافتراضية الإلكترونية وفي أماكن حقيقية متنوعة، في تلك المناطق التي تم فيها بالفعل تطوير منظورات نظرية ومنهجية جديدة من قبل باحثين ناشئين.

This article is about an alternative approach to study audiences of global communication through the “old” and new globalized media, in a geographical and socio-techno-cultural local context with an emphasis on Algeria as an African, Arab, Muslim and especially a transitional country. This essay attempts to examine a possible “Alternative Approach to Study Audiences in Transitional Countries” with special reference to Algeria; and rethinking audience behaviors in cyber spaces and in diverse real places, in those areas where new theoretical and methodological perspectives have already been developed.

ISSN: 1111-4479