ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أهمية الاستثمار في الاقتصاد الكويتي

العنوان بلغة أخرى: The Importance of Investing in the Kuwaiti Economy
المصدر: المجلة العراقية للعلوم الإقتصادية
الناشر: الجامعة المستنصرية - كلية الإدارة والاقتصاد
المؤلف الرئيسي: المالكي، ناجي ساري فارس (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Al-Maliki, Naji Sari Fares
المجلد/العدد: مج20, ع72
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: آذار
الصفحات: 27 - 41
رقم MD: 1255443
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
رؤوس الأموال الأجنبية | الموارد الاستثمارية | السياسة الاستثمارية | الاستثمارات الإدارية | الاقتصاد المفتوح | Foreign Capital | Investment Resources | Investment Policy | Management Investments | Open Economy
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: مما لا ريب فيه إن الاستثمار له أهمية في تنمية وتطوير البنى التحتية والمتمثلة بالمرافق الخدمية المتنوعة ومحطات الكهرباء وشبكات الماء والصرف الصحي والطرق. وكذلك يساهم الاستثمار في تطوير القطاع الصناعي وزيادة التشابكات القطاعية في تحقيق التنمية البشرية وتطوير مهارات العاملين في القطاعات الاقتصادية المختلفة. وعليه فإن الاقتصاد الكويتي يعد أحد أهم الاقتصادات في المنطقة الإقليمية بالشرق الأوسط، إذ أن الكويت تعد إحدى الدول المصدرة للنفط. حيث أن الاقتصاد الكويتي يتمتع بالعديد من المقومات والعوامل البارزة التي ساهمت في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة. وليعلم القارئ الكريم إن أغلب الموارد الطبيعية والمعدنية التي تتواجد في الكويت وتستغل من خلال الاستثمارات، والتي تتميز باحتوائها على كميات هائلة من هذه الموارد، إلا أن أغلب هذه الاستثمارات تتركز على القطاع النفطي. ولهذا فإن الاستثمار يساهم في نقل وتوطين التقنية المتطورة إلى الكويت من خلال جذب الاستثمارات الأجنبية سيما المباشرة التي تسعى الحكومة الكويتية إلى تشجيع المستثمرين على الاستثمار من خلال الامتيازات والضمانات التي تقدم للمستثمرين، وكذلك الاستقرار الأمني والسياسي الذي تتمتع به الكويت. إضافة إلى توفير سياسات وإجراءات محفزة للنهوض بالواقع الاقتصادي الكويتي. وهذا ما يجعل من أهمية الاستثمار في تطوير الاقتصاد الكويتي، والذي يعتمد في خاصية اقتصاده على تصدير النفط الخام، وهذا ما جعل المختصين بالشأن الاقتصادي الكويتي في تشجيع الاستثمارات المختلفة في النهوض بالواقع الاقتصادي الريعي الأحادي الجانب إلى تنويع الاقتصاد الكويتي.

There is no doubt that investment is important in the development and development of infrastructure, represented by various service facilities, power stations, water and sewage networks, and roads. Also, investment in the development of the industrial sector and the increase of sectoral interactions contribute to achieving human development and developing the skills of workers in the various economic sectors. Accordingly, the Kuwaiti economy is one of the most important economies in the regional region in the Middle East, as Kuwait is one of the oil-exporting countries. As the Kuwaiti economy enjoys many prominent components and factors that have contributed to attracting foreign direct investment. The reader should know that most of the natural and mineral resources that exist in Kuwait are exploited through investments, which are characterized by containing huge amounts of these resources, but most of these investments are focused on the oil sector. Therefore, investment contributes to the transfer and localization of advanced technology to Kuwait by attracting foreign investments, especially direct, which the Kuwaiti government seeks to encourage investors to invest through privileges and guarantees offered to investors, as well as the security and political stability that Kuwait enjoys. In addition to providing stimulating policies and procedures to advance the Kuwaiti economic reality. This is what makes the importance of investment in the development of the Kuwaiti economy, which depends in the characteristic of its economy on the export of crude oil.

عناصر مشابهة