ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Distortion of the Image of Masculinity in Science Fiction Novels: William Gibson’s Neuromancer, Philip K Dick’s do Android Dream of Electric Sheep? and Ridely Scott’s Blade Runner 2049

العنوان بلغة أخرى: عملية تشويه تصوير العنصر الذكوري في أدب الخيال العلمي في روايتي ويليم جيبسون "نيورومانسر" وفيليب ديك "هل الاندرويد تحلم بخراف الكترونية ؟" وفيلم ريدلي سكوت "بلايد رنر"
المؤلف الرئيسي: Alazzam, Izdehar (Author)
مؤلفين آخرين: Akkawi, Aya (Advisor)
التاريخ الميلادي: 2021
موقع: إربد
الصفحات: 1 - 82
رقم MD: 1258841
نوع المحتوى: رسائل جامعية
اللغة: الإنجليزية
الدرجة العلمية: رسالة ماجستير
الجامعة: جامعة اليرموك
الكلية: كلية الآداب
الدولة: الاردن
قواعد المعلومات: Dissertations
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

15

حفظ في:
المستخلص: تبحث هذه الدراسة في عملية تشويه تصوير العنصر الذكوري في قصص الخيال العلمي. وتوضح النتائج كيف تصور بعض روايات الخيال العلمي أثار التكنولوجيا على الذكور من البشر. إنها تحولهم إلى شخصيات ضعيفة من خلال التأثير الكبير على الجسد والهوية. وتطرح الدراسة كيفية تشويه صورة الذكورة من خلال تحليل ثلاثة أعمال وهي: "نيورومانسر" لويليم جيبسون و "هل الأندر ويد تحلم بخراف إلكترونية؟" لفيليب ديك وفيلم" بلايد رنر 2049 " لريدلي سكوت. تهدف الدراسة في النهاية بأن تثبت أن الذكاء الاصطناعي بما في ذلك الفضاء الإلكتروني والآلات التي تشبه البشر قد أضعفت من العنصر الذكوري البشري. لقد أصبحوا شخصيات خالية من الجنس " الإخصاء" وتفتقر إلى الخصوبة والهوية والقوة ، مقارنة بالروبوتات التي تتمتع بكامل طاقتها وقوتها. ومن أجل تحقيق هذا الهدف، يقدم الباحث قراءة مفصلة للنصوص بالإضافة إلى الاعتماد على كتاب جان بودريلارد "الصور والمحاكاة" والذي يدعم الأفكار المقترحة. بالإضافة إلى ذلك، يستدعي الباحث العديد من المقالات والأوراق البحثية المتعلقة بالفضاء السيبراني والذكاء الاصطناعي والروبوتات. تختتم الأطروحة إلى إظهار كيف يتم التحكم بالذكور "البشر" وإسكاتهم في العصر الحديث والعالم الرقمي إنهم ضعفاء ولا يمتلكون أي دور فعال أو قوة أمام الشخصيات الافتراضية والآلات الاصطناعية أو أشباه البشر.

عناصر مشابهة