ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







American Offensive Funny Riddles: A Critical Metaphor Analysis

المصدر: مجلة جامعة بابل - العلوم الانسانية
الناشر: جامعة بابل
المؤلف الرئيسي: Mubarak, Ahmed Sahib Jabir (Author)
المجلد/العدد: مج26, ع4
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2018
الصفحات: 129 - 143
ISSN: 1992-0652
رقم MD: 1258924
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تحليل الخطاب النقدي | الاستعارة | التعدي | الأيديولوجيا | التحليل النقدي للاستعارة | Critical Discourse Analysis | Metaphor | Offense | Ideology | Critical Metaphor Analysis
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

1

حفظ في:
المستخلص: المفارقة في الفكاهة الهجومية تكمن في افتراض أن ما يثير الضحك يمكن أن يكون ضارا لشخص ما. من الناحية اللغوية، يمكن التعبير عن التهجم بشكل مباشر وغير مباشر. والفكاهة (بما في ذلك الألغاز) هي واحدة من أكثر الطرق فعالية لإظهار التهجم أو التعدي تجاه شخص ما والتي غالبا ما تؤدى بشكل غير مباشر. وفي هذا السياق، يبدو أن أشكال الاستعارة هي واحدة من الاستراتيجيات الأكثر جاذبية في لغة الدعابة. وعليه، تهدف الدراسة الحالية إلى تطبيق تحليل نقدي استعاري لبعض الألغاز الأمريكية المضحكة التي تم اختيارها عشوائيا والمتعلقة بمختلف جوانب التهجم مثل العرق والوطن. في هذا النهج لتحليل الخطاب النقدي، يضاف الجانب المعرفي من أجل تحليل الأشكال التصويرية مثل الاستعارة التي تعتبر جزءا هاما من الأيديولوجية. وهكذا، فإن التحليل النقدي المجازي يغطي كلا من الجوانب الاجتماعية والمعرفية. خلصت الدراسة إلى أن النكات الهجومية (هنا الألغاز المضحكة) يمكن أن تستخدم كأداة لقياس العدوانية تجاه بعض الجوانب الاجتماعية مثل العرق، من ناحية أخرى، الاستعارات تحمل مؤشرات على جوانب القوة وعدم المساواة وأيديولوجيات المجتمع الأمريكي.

The paradox in the offensive humor lies in the assumption that what evokes laughter can be harmful for someone. Linguistically, the offense can be expressed directly and indirectly, additionally, humor, including riddles is one of the most effective ways to show offense or aggression toward someone. Humor, on the other hand, is mostly expressed indirectly. Metaphoric forms are said to be one of the most appealing strategies of humor language. The present study aims at applying a critical metaphor analysis of some randomly selected American offensive humorous riddles related to various aspects of offense like race and nation. In this approach to critical discourse analysis, the cognitive aspect is added for the sake of analyzing figurative forms like metaphor which is considered as an important part of ideology. Thus, critical metaphor analysis covers both social and cognitive aspects. It is concluded that offensive jokes (namely funny riddles) can be used as a tool to measure the aggressiveness towards certain social aspects like race; on the other hand, metaphors afford indications of facets of power, inequality and people ideologies in American society.

ISSN: 1992-0652

عناصر مشابهة