ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر برنامج تأهيلي في علاج التهاب مرفق التنس Tennis Elbow: بحث تجريبي على الطالبات المصابات بأعمار (15-19 سنة)

المصدر: مجلة جامعة بابل - العلوم الانسانية
الناشر: جامعة بابل
المؤلف الرئيسي: عبدالرحمن، سندس سليم (مؤلف)
المجلد/العدد: مج24, ع3
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2016
الصفحات: 1578 - 1582
ISSN: 1992-0652
رقم MD: 1259185
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
البرامج التأهيلية من تقنيات العصر الحديث | إصابة التهاب مرفق التنس | علاج الإصابة من خلال البرامج التأهيلية | Rehabilitative Programs of the Era of Modem Software | Inflammation of Tennis Elbow | Treatment of Injury through RehabiliTation Programs
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

27

حفظ في:
المستخلص: البرامج التأهيلية من تقنيات العصر الحديث. لما لها من دور كبير في علاج الإصابات الخاصة بالعضلات والمفاصل والأوتار والأربطة والغضاريف والتهاب مرفق التنس من الإصابات التي تحدث نتيجة استخدام اليد، والضغط عليها بشكل متكرر أي نتيجة الجهد المستمر والضغط على المرفق مما يؤدي إلى التهاب الوتر وبالتالي يؤثر سلبا على اليد وذلك نتيجة الشعور بألم شديد بالطرف المصاب ويمتد إلى رسغ اليد وأحيانا إلى الكتف فيؤدي إلى صعوبة ممارسة الألعاب الرياضية، مثل العاب المضرب والريشة وصعوبة في استخدام الحاسوب والكتابة وتتأزم الإصابة ما لم يكن هنالك برنامج تأهيلي يؤدي إلى علاج هذه الإصابة. لذلك نحتاج إلى أعداد برامج تأهيلية لعلاج مثل هذه الإصابة.

Rehabilitative programs of the modern era technologies. Because of their significant role in the treatment of infections own muscles, joints, tendons, ligaments, cartilage and inflammation of tennis elbow injuries that occur as a result of the use of hand and squeeze it frequently a result of the sustained effort and pressure on the facility, leading to tendinitis and thus adversely affect the hand as a result of feeling severe pain the injured party and extends to the wrist to the shoulder, and sometimes leads to the difficulty of the practice of sports, such as tennis and badminton games and the difficulty of using the computer, writing and sour injury unless there is a training program leading to the treatment of this injury. So we need to prepare rehabilitation programs to treat such an injury.

ISSN: 1992-0652