ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Steroid Histochemical Study of the Adrenal Gland of Adult Sudanese Chicken (Gallus Domesticus) and Duck (Anas Platyrhynchos)

المصدر: مجلة جامعة أم درمان الإسلامية
الناشر: جامعة أم درمان الإسلامية - معهد البحوث والدراسات الإستراتيجية
المؤلف الرئيسي: Elbajory, Salwa Ismail Abdelgader (Author)
مؤلفين آخرين: El Tingari, Muddthur D. (Co-Author), Abdalla, Mohamed Ahmed (Co-Author)
المجلد/العدد: ع28
محكمة: نعم
الدولة: السودان
التاريخ الميلادي: 2016
التاريخ الهجري: 1437
الشهر: يونيو
الصفحات: 369 - 381
ISSN: 1858-5361
رقم MD: 1261998
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: من ناحية عياتية تتميز الغدة الكظرية في الديوك وذكور البط بلونها الأصفر الفاتح غير منتظمة الحدود. وتتكون الغدة مجهريا من غلاف من نسيج ضام وقشرة ولب ولكن الترتيب العام للقشرة واللب يختلف عن ذلك الذي في الغدد المماثلة في الحيوانات الأخرى. نجد أن القشرة واللب يمتزجان مع بعضهم البعض. وبالنسبة لكيمياء الأنسجة الدقيقة تم إثبات مواقع الإنزيمات الإستيرودية في القشرة فقط.

In Sudan (Khartoum state), the material was collected during the winter and summer seasons .The aim of the work to show the steroid histochemical of the adrenal gland of adult Sudanese chicken (Gallus domesticus) and duck (Anas platyrhynchos) .The adrenal glands were two small organs, irregularly oval and pale yellow in the colour (Ghosh et.al. 2001 and Sarker et.al. 2014).The histochemical localization of steroid enzymes was studied in the adrenal gland of adult chicken and duck. ∆5-3β hydroxysteroid dehydrogenase and 17β-hydroxysteroid dehydrogenase were demonstrated solely in the cortex.

ISSN: 1858-5361

عناصر مشابهة