ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







يجب تسجيل الدخول أولا

Risk of Middle Ear Complications in Intubated Patients on Mechanical Ventilation Versus Non Intubated

المصدر: مجلة جامعة بنغازي العلمية
الناشر: جامعة بنغازي
المؤلف الرئيسي: Elfleleh, Salem (Author)
مؤلفين آخرين: Shultami, Mohammed (Co-Author) , Bargaty, Halima A. (Co-Author) , AlKhamry, Hussain (Co-Author) , Omaer, Salem
المجلد/العدد: س33, ع2
محكمة: نعم
الدولة: ليبيا
التاريخ الميلادي: 2020
الصفحات: 199 - 202
DOI: 10.37376/1668-033-002-016
رقم MD: 1262940
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
أجهزة التنفس الصناعي | الأدن الوسطى | مضاعفات | Ventilation | Middle Ear | Complications
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: مخاطر مضاعفات الأذن الوسطى للمرضى الذين تم وضعهم على أجهزة التنفس الصناعي مقارنة بغيرهم من الذين لم يتم وضعهم على هذه الأجهزة. صممت هذه الدراسة الاستباقية لتقييم مخاطر مضاعفات الأذن الوسطى في الأذنين بضغط الهواء الإيجابي، والمرضى الذين يخضعون للتهوية الميكانيكية من خلال التنبيب الجوي الاصطناعي قد يتسبب في اختلال وظيفة الضغط الطبيعي لقناة اوستاكيوس (النفير) وتوازن ضغط الهواء. وجد أن المرضى الذين يخضعون لأجهزة التنفس الصناعي من خلال تنبيب الرغامي الاصطناعي قد يتسبب في اختلال وظيفة لقناة اوستاكيوس (النفير) الضغط الطبيعي وتوازن ضغط الهواء في الأذنين الوسطى الدراسة الاستباقية لنتائج عدد من المرض بتشخيصات مختلفة، والذين تم إدخالهم لأكثر من عشرة أيام في وحدات العناية المركزة في مختلف مستشفيات مدينة بنغازي وعلى مدى ستة أشهر. تم استبعاد إصابة الرأس الدماغية وتمزق الغشاء الطبلي للأذنين في هذه الدراسة. كما تم استخدام منظار الأذن لفحص 120 مريضا بواسطة أخصائي الأنف والأذن والحنجرة (تراوحت أعمار هم من 14 يوما إلى 75 عاما). وأجريت المقارنة بين مجموعتين من المرضى الذين خضعوا لتنبيب الرغامي (40 حالة) والذين بدون التنبيب الرغامي (80 حالة) من بين 40 مريضا خضعوا للتنفس الصناعي وتنبيب الرغامي، أصيب 37 مريضا منهم بنسبة 92.5% بمضاعفات في الأذن الوسطى، في حين أصيب تسعة (9) فقط من أصل 80 مريضا بنسبة (11.3%) بمضاعفات في الأذن الوسطى تشير هذه النتيجة إلى أنه يجب فحص جميع المرضى الذين يتم تنبيبهم (تنبيب الرغامي) والذين خضعوا للتنفس الصناعي ولمدة تزيد عن 10 أيام بشكل روتيني وإخضاعهم للفحص بواسطة جهاز متنقل موضعي لقياس ضغط الطبلة لتقييم وظيفة الأذن الوسطى المرضى قد يحتاجون إلى إدخال أنابيب تهوية فغر الطبلة (تنبيب طبلة الأذن) وذلك حفاظا على سلامة الأذن الوسطى.

Patients on mechanical ventilation through artificial airway intubation may compromise their normal eustachian tube function and equilibration of middle ear pressures. Aim of the study is to evaluate the risk of middle ear complications in the positive pressure air-filled middle ears. A prospective study of patients findings with a different diagnosis, who were admitted for more than ten days duration in Intensive Care Units (ICU) in different hospitals of Benghazi city over a period of six months . Head injury and tympanic membrane rupture were excluded in this study. The approach that had been used was otoscope examination of the ears of 120 ICU patients by an ENT specialist, Results: (the age ranged from 14 days to 75 years). The comparison between two groups of intubated (40 cases) and non-intubated (80 cases) patients was performed. Among 40 mechanically ventilated patients, 37 patients (92.5%) developed middle ear complications. Whereas only nine out of 80 patients in non intubated group(11.3%) were developed middle ear complications. These results suggest that all intubated patients on mechanical ventilation for more than ten days should be routinely examined, and subjected for portable tympanometry evaluation of the middle ear. They may need tympanostomy tubes insertion.

عناصر مشابهة