ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التحديات البيئية ضمن التنمية المستدامة ومساهمة برنامج الأمم المتحدة للبيئة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز الاستهلاك والإنتاج المستدامين

المصدر: المجلة الدولية للبحوث النوعية المتخصصة
الناشر: الأكاديمية العربية للعلوم الإنسانية والتطبيقية
مؤلف: الأمم المتحدة. برنامج الأمم المتحدة للبيئة (مؤلف)
المجلد/العدد: ع39
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2021
الصفحات: 11 - 20
ISSN: 2537-0081
رقم MD: 1263942
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

65

حفظ في:
المستخلص: يجب أن يربط تحقيق أهداف التنمية المستدامة وغاياتها على المستوى الوطني بتحقيق نتائج في قضايا من قبيل القضاء على الفقر، والأمن الغذائي والتغذوي، وتمكين المرأة، والمساواة، ورفاه الإنسان، واستقرار الأداء الاقتصادي وشموليته، وعكس اتجاه التدهور البيئي من حيث النظم الإيكولوجية واستخدام الموارد. بيد أن درجة تعقيد التغير البيئي ومداه وتشابكه لا يعني أن مقرري السياسات يواجهون اختيارا صعبا -بين أن يفعلوا كل شيء في الحال باسم تطبيق نهج متكامل أو عدم فعل أي شيء بسبب شدة التعقيد. وستناقش الموائد المستديرة الوزارية السبل التي يمكن للمجتمع الدولي من خلالها أن يبنى على سجل للأهداف البيئية العالمية القائمة والأهداف الإنمائية للألفية والأهداف الأخرى المعترف بها دوليا للمساهمة في إعداد أهداف للتنمية المستدامة في سياق جدول أعمال الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لما بعد عام ٢٠١٥، وهو الجدول الذي يعطي الأولوية للإنسان والكوكب. وسيدرس الجدول السبل التي يمكن من خلالها إيجاد تكامل بين الأهداف البيئية العالمية والأهداف الاجتماعية والاقتصادية ضمن أهداف التنمية المستدامة التي تضع الإنسان في صلب التنمية المستدامة، وتحدد الأهداف والغايات والمؤشرات المحتملة التي تسجل مع الزمن التحسن الذي يطرأ على رفاه الإنسان ومستوى انخفاض قابليته للتأثر.

Achieving sustainable development goals and targets at the national level must be linked to achieving results on issues such as poverty eradication, food and nutrition security, women’s empowerment, equality, human well-being, stability and inclusiveness of economic performance, and reversal of environmental degradation in terms of ecosystems and resource use. However, the complexity, extent, and complexity of environmental change does not mean that policymakers face a difficult choice - to do everything at once in the name of an integrated approach or to do nothing because of the sheer complexity. The ministerial round tables will discuss ways in which the international community can build on a record of the existing global environmental goals, the Millennium Development Goals and other internationally recognized goals to contribute to the preparation of sustainable development goals in the context of the United Nations sustainable development agenda beyond 2015. The priority of man and planet. The table will study the ways in which global environmental goals and social and economic goals can be integrated within the sustainable development goals that put the human being at the center of sustainable development, and identifies the goals, targets and potential indicators that record over time the improvement in human well-being and the low level of vulnerability.

ISSN: 2537-0081