ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر الجملة القرآنية في إبراز القيم الأخلاقية في سورة النساء

العنوان بلغة أخرى: The Effect of the Quranic Sentence Structure on Highlighting the Importance of Ethical Values in Surat Al-Nisa'a
المصدر: مجلة الجامعة الإسلامية للدراسات الإسلامية
الناشر: الجامعة الإسلامية بغزة - عمادة البحث العلمي والدراسات العليا
المؤلف الرئيسي: الفلاحات، نسيبة علي حسن (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الجمل، محمد أحمد عبدالعزيز (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج30, ع2
محكمة: نعم
الدولة: فلسطين
التاريخ الميلادي: 2022
التاريخ الهجري: 1443
الشهر: أبريل
الصفحات: 702 - 733
DOI: 10.33976/IUGJIS.30.2/2022/22
ISSN: 2410-8715
رقم MD: 1265720
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الجملة القرآنية | القيم الأخلاقية | سورة النساء | Quranic Sentences | Moral Values | Sorah An-Nisa
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

13

حفظ في:
المستخلص: يهدف البحث إلى دراسة أثر الجملة القرآنية في إبراز القيم الأخلاقية في سورة النساء، ويلقي البحث الضوء على الجمل القرآنية التي لها دور كبير في بناء القيم الأخلاقية وغرسها في النفس البشرية، وإرساء دعائمها في المجتمع من خلال سورة النساء التي هي أنموذج من نماذج السور التي اعتنت ببناء المجتمع الفاضل على أساس القيم الإسلامية النبيلة. واستخدم الباحثان المنهج التحليلي الاستنباطي، وذلك من خلال تحليل مضامين الجملة القرآنية لاستنباط القيم الأخلاقية منها، وخرج البحث بعدد من النتائج ضمنت في الخاتمة.

This research aims to study the effects of Quranic verses in highlighting moral values mentioned in Surat Al Nisa. Also, this research sheds a light on Quranic verses that have a substantial role in building moral values, instilling them in the human consciousness, as well as asserting them in societal foundations in accordance with Surat Al Nisa, which has cared about constructing a good society that aligns with the nobel teachings of Islam. The researchers used deductible analytical approach, that analyzed the content of Quranic sentence to deduct moral values from it. This research resulted in several outcomes that were placed on the conclusion.

ISSN: 2410-8715

عناصر مشابهة