ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر تمرينات خاصة وفقا الاستراتيجية "P-A-K-S-A" في تعلم مهارة التهديف بكرة قدم الصالات للطالبات

العنوان بلغة أخرى: The Effect of Special Exercises According to the Strategy "P-A-K-S-A" in Learning the Skill of Futsal Soccer for Female Students
المصدر: مجلة علوم التربية الرياضية
الناشر: جامعة بابل - كلية التربية الرياضية
المؤلف الرئيسي: جاسم، إبرار فاروق (مؤلف)
مؤلفين آخرين: سبع، وسام جليل (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج15, ع1
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2022
الصفحات: 415 - 445
DOI: 10.33984/0904-015-001-022
ISSN: 1992-0695
رقم MD: 1265880
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تمرينات خاصة | مهارة التهديف | كرة قدم الصالات | Special Exercises | Scoring Skill | Futsal
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

10

حفظ في:
المستخلص: إن لعبة كرة القدم الصالات من الألعاب الجماهرية المنتشرة في العالم التي تمارس من قبل كلا الجنسيين وشهدت امتدادا واسعا على كافة النواحي البدنية والمهارية والنفسية والذهنية والعقلية والخططية والفنية والتربوية. تتمثل مشكلة البحث الرئيسة في ضعف المهارات الأساسية لكرة قدم الصالات من خلال الدراسات السابقة هناك قلة استخدام الاستراتيجيات والأساليب التي يتعلم بها الطالبات لهذه المهارات حيث لا تعطي للطالبات مساحة من الحرية بالتفكير داخل الساحة على العكس من استراتيجية (P-A-K-S-A) التي تعطي الفرصة للمتعلم التعبير عن الأفكار أو المعلومات التي لها علاقة قد ولدت قناعة لدى الباحثان بضرورة دراسة تلك المشكلة وإيجاد الحلول المناسبة لها.

Futsal is one of the popular games in the world that is practiced by both sexes and has witnessed a wide spread on all physical, skill, psychological, mental, mental, planning, technical and educational aspects. The main research problem is the weakness of the basic skills of futsal football. Through previous studies, there is a lack of use of strategies and methods by which the students learn these skills, as it does not give the students a space of freedom to think inside the arena, unlike the PAKSA strategy, which gives the learner the opportunity to express ideas. Or the relevant information has generated a conviction among the researchers of the need to study that problem and find appropriate solutions to it.

ISSN: 1992-0695