ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تداعيات جائحة كورونا على الاقتصاد العالمي: الآثار والإجراءات

العنوان بلغة أخرى: The Repercussions of the Corona Pandemic on the World Economy: The Impact and Processes
المصدر: مجلة الحوكمة، المسؤولية الاجتماعية والتنمية المستدامة
الناشر: المركز الجامعي أحمد زبانة غليزان - معهد العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: طبيب، أسامة (مؤلف)
المجلد/العدد: مج4, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2022
الصفحات: 77 - 92
DOI: 10.35779/2004-004-001-005
ISSN: 2676-1831
رقم MD: 1266017
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink, IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
فيروس كورونا | الآثار الاقتصادية | الاقتصاد العالمي | الاقتصاد الجزائري | Corona Virus | Economic Effect | World Economy | Algerian Economy
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

50

حفظ في:
المستخلص: تهدف الدراسة إلى الوقوف على واحدة من أخطر الأزمات الصحية عبر التاريخ من حيث الآثار الصحية والاجتماعية والاقتصادية والتي امتدت لتشمل كل بلدان المعمورة دون استثناء وراح ضحيتها الملايين من الأشخاص، بحيث ثم تسليط الضوء على الآثار الاقتصادية على مختلف اقتصاديات بلدان العالم وبالخصوص الاقتصاد الجزائري. توصلت الدراسة إلى أن جائحة كورونا خلفت آثار اقتصادية وخيمة على العالم ككل وعلى الجزائر خصوصا، إضافة إلى أن قطاع السياحة كان أكثر القطاعات الاقتصادية تضررا نظر للقيود المفروضة على الأفراد.

The study aims to stand on one of the most serious health crises throughout history in terms of health, social and economic effects, which extended to include all countries of the world without exception and claimed the lives of millions of people. The study concluded that the Corona pandemic had severe economic effects on the world as a whole and on Algeria in particular, in addition to the fact that the tourism sector was the most affected economic sector due to the restrictions imposed on individuals.

ISSN: 2676-1831

عناصر مشابهة