ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Post-Heroic Portrayal of War in Kevin Powers’ the Yellow Birds

العنوان بلغة أخرى: التصوير ما بعد البطولي للحرب في رواية كيفن بورز (العصافير الصفراء)
المصدر: المجلة الأردنية للغات الحديثة وآدابها
الناشر: جامعة اليرموك - عمادة البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: مايدين، ريحانة محمد (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): M., Raihanah M.
مؤلفين آخرين: العثمان، محمد إقبال محمد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج14, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2022
الصفحات: 189 - 202
ISSN: 1994-6953
رقم MD: 1266602
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
كيفن بورز | ما بعد البطولة | العصافير الصفراء | رواية الحرب | Kevin Powers | War on Iraq | Post-Heroism | The Yellow Birds | War Narrative
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يستخدم كيفن بورز خبرته كمحارب قديم ورام للأسلحة الآلية في الجيش الأمريكي في العراق ما بين عامي 2004 و 2005 ليقص روايته الأولى تحت عنوان (العصافير الصفراء) المنشورة عام 2013. وتبحث هذه الدراسة في تصوير بورز لما بعد البطولة في سياق حرب الخليج الثانية. وتظهر الرواية الوجه البشع للحرب وسط تسارع لموجة ما بعد البطولة في السنوات الأخيرة. ويشير تسارع نزعة ما بعد البطولة، بدلاً من الشجاعة والفروسية، إلى انحدار الروح البطولية في أجواء الحرب، حيث يتساءل الجنود عن جدوى التضحية في المعركة. وتسلط هذه الدراسة الضوء على صورة المعركة في الرواية وانعكاساتها العاطفية على حياة المنخرطين في الحرب علاوة على دوافع تلك الحروب بتناولها للسلوك ما بعد البطولي للجنود. على الرغم من أن الرواية تجسد الحرب بصورة شخص يحيط بكل الأجواء، لا تترك الرواية أدنى شك في عبثية خوض الحروب.

Kevin Powers is a war veteran, who employs his experience as a war veteran in the American army in Iraq from 2004 to 2005 to narrate his debut novel, The Yellow Birds (2013). This study investigates Powers’ portrayal of post-heroism in the context of the Second Gulf War. This novel illustrates the deformed face of war within an emerging post-heroic atmosphere. Post-heroism, instead of bravery and chivalry, signals the decline of heroic ethos in the context of war, in which soldiers are left to question the true value of sacrifice in the battlefield. The narrative’s battlefield imagery, emotive repercussions of those involved and motives of war are examined by referring to the soldiers’ post-heroism. Albeit war is personified as a looming figure at the onset of the narrative, Powers’ post-heroic narrative leaves little doubt of the futility of engaging with war.

ISSN: 1994-6953

عناصر مشابهة