ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Interbank Market as a Channel for the Transmission of Financial Crises: Greek Sovereign Debt Crisis as a Model

العنوان بلغة أخرى: سوق ما بين المصارف كقناة لانتقال الأزمات المالية: أزمة الديون السيادية اليونانية أنموذجا
المصدر: مجلة جامعة كركوك للعلوم الإدارية والاقتصادية
الناشر: جامعة كركوك - كلية الإدارة والاقتصاد
المؤلف الرئيسي: تاج الدين، ميادة صلاح الدين (مؤلف)
المجلد/العدد: مج11, ع2
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 86 - 131
DOI: 10.32894/1913-011-002-004
ISSN: 2222-2995
رقم MD: 1267412
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
سوق ما بين المصارف | أزمة الديون السيادية اليونانية | أزمة مالية | عدوى مالية | Interbank Market | Greek Sovereign Debt Crisis | Financial Crisis | Financial Infection
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يعتمد أي مصرف بشكل كبير على المصارف الأخرى في توفير السيولة التي يحتاجها فضلا عن غير ذلك من التعاملات المالية بين المصارف وهذا يمثل سوق ما بين المصارف، إلا أن ذلك قد يكون سببا في تسهيل انتقال الأزمات المالية عند وقوعها. وتعد أزمة الديون السيادية اليونانية نموذجا، لذلك فمن خلال الارتباط المباشر وغير المباشر بين المصارف داخل الدولة وبين المصارف داخل الدولة وخارجها أدى ذلك إلى أن تطال الأزمة دول أخرى في منطقة اليورو ومنها )إيطاليا، إسبانيا، إيرلندا، قبرص( وهي عينة البحث التي تم دراستها للمدة 2010 -2017 باستخدام نموذج ارتباط بيرسون ونموذج الارتباط القانوني وتم التوصل إلى أن هذا الارتباط في سوق ما بين المصارف ساعد على انتشار أزمة الديون السيادية اليونانية، لذلك لا بد من وضع حدود لتعاملات المصارف فيما بينها في مثل هذه السوق.

Any bank depends heavily on other banks to provide the liquidity it needs in addition to other financial transactions between banks and this represents an interbank market, but this may be a reason to facilitate the transmission of financial crises when they occur. The Greek sovereign debt crisis is a model. Therefore, it is through direct and indirect correlation between banks inside the state and between banks inside and outside the country that led to the crisis affecting other countries in the euro area, including (Italy, Spain, Ireland, Cyprus) which is the research sample that was studied. For the period 2010- 2017, using the Pearson correlation model and the legal correlation model, and it was concluded that this correlation in the interbank market helped the spread of the Greek sovereign debt crisis, so it is necessary to set limits for the banks ’transactions among them in such a market.

ISSN: 2222-2995