ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أزمة الهوية وإثبات الذات لدى المراهق: دراسة سوسيو-أنثروبولوجية بمنطقة أدرار

العنوان بلغة أخرى: The Identity Crisis and the Self-Affirmation of the Teenager: A Field Study in Adrar, Southern Algeria
المصدر: مجلة العلوم الاجتماعية
الناشر: جامعة عمار ثليجي بالأغواط - كلية العلوم الاجتماعية
المؤلف الرئيسي: قندوسي، سعدية (مؤلف)
المجلد/العدد: مج16, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: مارس
الصفحات: 490 - 502
ISSN: 1112-6752
رقم MD: 1268409
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
مرحلة المراهقة | المراهقون الصحراويون | الهوية وإثبات الذات | Adolescence | Sahrawi Teens | Identity and Proving Self
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تؤكد الأطر النظرية على أن المظاهر المصاحبة لفترة المراهقة هي مظاهر كونية، وأن المراهق يمر طيلة هذه المرحلة بأزمات منها: أزمة في علاقته مع الكبار، في تحقيق هويته وإثبات ذاته، فبالرغم من أن التغيرات الفيزيولوجية التي يعيشها أي مراهق هي تغيرات ملموسة، إلا أن المراهقين يختلفون من حيث المعانات السيكولوجية والاجتماعية باختلاف الحضارات والثقافات التي يحيون فيها، ومن هذا المنطلق جاءت دراستنا.

The theoretical frameworks confirm that the teenagers live a lot of crises in this sensitive part of them live, which is it: in relationship with adults, construction of them identities, and proving themselves, control them desires, and other crises about ambition. In spite of, teenagers live a different physical change, which we can noted, but in the other side they live also psychological and social change, according to them environment and culture where they live. So, from this, our actual study will focus on teenagers in the "Sahrawi's" community.

ISSN: 1112-6752