ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الأمير عبدالله وتأسيس إمارة شرق الأردن

العنوان المترجم: Prince Abdullah and The Establishment of The Emirate of Transjordan
المصدر: مجلة جامعة الحسين بن طلال للبحوث
الناشر: جامعة الحسين بن طلال - عمادة البحث العلمي والدراسات العليا
المؤلف الرئيسي: العمارات، فاطمة هارون (مؤلف)
المجلد/العدد: مج7, ملحق
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2021
الصفحات: 275 - 285
DOI: 10.36621/0397-007-986-013
ISSN: 2519-7436
رقم MD: 1270079
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, AraBase, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الأمير عبدالله | إمارة شرق الأردن | صحيفة الحق يعلو | Abdullah Princes | The Emirates of Transjordan | Alhak Yalu Newspaper
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

13

حفظ في:
المستخلص: أدى قدوم الأمير عبد الله إلى معان وما تبعه من إعلان تأسيس إمارة شرق الأردن دورا هاما في التحولات السياسية لإمارة شرق الأردن، فيما ساهم استقبال الوفود الشعبية للأمير في معان ودعمهم ومؤازرتهم له تأكيدا على الشرعية الكبيرة التي يتمتع بها آل هاشم في الحكم، إضافة إلى أن مجريات إنشاء جريدة الحق يعلو في معان بعدها أول صحيفة تصدر في إمارة شرق الأردن تأسيسا على دور الصحافة في العمل السياسي. سيتبع الباحث المنهج الوصفي التاريخي في هذه الورقة، معتمدا على الدراسات والبحوث والدوريات والمراجع التي أرخت لتلك الفترة.

The coming of princess Abdullah Bin Al-Husain and his establishment of the Emirate of Transjordan play an important role in apolitical changes of the Emirates of Transjordan. Thus, the public delegations at Maan and their support for the princess approve Hashem's legitimacy in governance. The establish of Alhak Yalu newspaper as the first newspaper in Transjordan approve the importance of the press in political issues. In this paper, historical descriptive method was used. The researcher depends on studies researchers, literature, journals and reference books.

ISSN: 2519-7436

عناصر مشابهة