ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أحاديث صلاة التراويح في البيوت: دراسة حديثية رواية ودراية

العنوان بلغة أخرى: This Study is Entitled ‘Hadith of Optional Night Prayers (Taraweeh) at Home: A Modernized Study: Recitation & Knowledge
المصدر: مجلة جامعة الملك عبدالعزيز - الآداب والعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة الملك عبدالعزيز
المؤلف الرئيسي: الغامدي، خضر بن صالح بن سند (مؤلف)
المجلد/العدد: مج29, ع8
محكمة: نعم
الدولة: السعودية
التاريخ الميلادي: 2021
الصفحات: 263 - 281
ISSN: 1319-0989
رقم MD: 1270398
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase, HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

9

حفظ في:
المستخلص: هذا البحث بعنوان: (أحاديث صلاة التراويح في البيوت، دراسة حديثية) رواية ودراية). وهو دراسة حديثية وفقهية، عن حكم إقامة صلاة التراويح في المنازل، وما هو الأفضل في ذلك، من خلال جمع الأحاديث والآثار ودراستها، ثم النظر إلى فعل السلف الصالح، مع مقارنة ذلك بكلام الفقهاء من سائر المذاهب، وخلص الباحث إلى أن صلاة التراويح في المنازل مشروعة ولكن بشرط عدم تضييع المساجد كما نبه على ذلك العلماء.

This study is considered a modernized juristic study and mainly concerned with holding tarawih prayers at home coupled with the best practices. To this aim, the researcher has first collected and investigated Hadith and its fallouts, then conducted a probe into the actions of the righteous predecessors, while comparing so to the words of jurists from other schools of thought and sects. The study concluded that Optional Night Prayers (Taraweeh) at home is legitimate -however, conditional on adherence to mosques as scholars warned.

ISSN: 1319-0989

عناصر مشابهة