ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







A Study of Stance Markers in the American Feminine Political Speeches

العنوان بلغة أخرى: دراسة تراكيب لغة اتخاذ الموقف في الخطاب السياسي النسائي الأمريكي
المصدر: مجلة آداب البصرة
الناشر: جامعة البصرة - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: عبد، رنا عبدالستار (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Abid, Rana Abdul Settar
مؤلفين آخرين: الجبوري، مجيد حميد جاسم (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع99
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: آذار
الصفحات: 27 - 46
ISSN: 1814-8212
رقم MD: 1271288
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
صيغ اتخاذ الموقف | الخطاب السياسي | المفردات | التراكيب النحوية | Stance | Taking | Political Speeches | Lexical | Grammatical Stance Markers
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

1

حفظ في:
المستخلص: تسعى الدراسة الحالية إلى تقصي أبرز المفردات والتراكيب النحوية وجدواها المستخدمة في اتخاذ الموقف في الخطاب السياسي النسائي الأمريكي. اعتمدت منهجية البحث على أنموذج بايبر (2006) والذي ينطوي على تمييز ثلاثة أنواع من الصيغ اللغوية ودلالاتها والتي تستخدم في اتخاذ الموقف في عينة من الخطابات السياسية لثلاث من أبرز وأهم النساء السياسيات الأمريكيات اللاتي شغلن منصب وزير الخارجية في الحكومة الأمريكية وهن: مادلين ك. أولبرايت وكونداليزا رايس وهيلاري كلينتون. خلصت الدراسة إلى تكرار استخدام أنواع محددة من المفردات والتراكيب النحوية في اتخاذ الموقف طبقا إلى الميزات البلاغية لنص الخطاب السياسي والهدف المنشود من إلقاء الخطاب وموضوعه.

The study investigates the grammatical markers adopted to show stance-taking in the American feminine political speeches. These markers are to be identified according to Biber’s (2006) framework in a sample that consists of nine political speeches delivered by the three female American Secretaries of State; Madeleine K. Albright, Condoleezza Rice, and Hillary Clinton. The findings mainly reveal that epistemic modals and adverbs expressing certainty are the most common grammatical formulations used in expressing stance in the American feminine political speeches which go in line with the rhetorical features of political speeches and the speaker’s aim as well.

ISSN: 1814-8212

عناصر مشابهة