ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور مواقع التواصل الاجتماعي في توعية الجمهور المصري بأزمة مياه النيل

العنوان بلغة أخرى: The Role of Social Media sites in Educating the Egyptian Public about the Nile Water Crisis
المصدر: مجلة بحوث العلاقات العامة الشرق الأوسط
الناشر: الجمعية المصرية للعلاقات العامة
المؤلف الرئيسي: صقر، رلي عبدالرحمن (مؤلف)
المجلد/العدد: ع37
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: مارس
الصفحات: 303 - 354
ISSN: 2314-8721
رقم MD: 1272061
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التواصل الاجتماعي | توعية الجمهور | أزمة مياه النيل | وسائل الإعلام الحديثة | The Communicator | Public Awareness | The Nile Water Crisis
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

33

حفظ في:
المستخلص: عنى هذا البحث بدراسة دور التواصل الاجتماعي في توعية الجمهور المصري، بأزمة مياه النيل، بهدف الوقوف على الوسائل والطرق التي اتبعتها الحكومة المصرية في إدارة ملف هذه الأزمة، من خلال الاستعانة بالمنهج الوصفي، والاعتماد على المنهج المسحي، مع استخدام استمارة تحليل مضمون كأداة، لمعرفة مدى تطبيق وزارتي: الموارد المائية والري، والبيئة والجمعيات الأهلية، محل الدراسة، لنظرية التواصل الحواري على المواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي، للتعرف على ردود أفعال الجمهور المصري تجاه هذه الأزمة. وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: وجود علاقة بين استخدام وسائل الإعلام الحديثة، وبين اهتمام الجمهور بمتابعة قضية أزمة مياه النيل.

The study aimed to identify the role of traditional and modern media in educating the Egyptian public about the Nile water crisis, and the research is a descriptive research. Ministry of The Environment and the civil societies under study, and the study community was the public who participated on the pages of official and civic websites. General results: The results showed that there is a relationship between the use of modern media and the public’s interest in following up the issue of the Nile water crisis.

ISSN: 2314-8721