ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







مفهوم المؤسسات الناشئة في الجزائر بين التبني والواقع

العنوان بلغة أخرى: The Concept of Startups in Algeriabetween Adoption and Reality
المصدر: مجلة البحوث الإدارية والاقتصادية
الناشر: جامعة محمد بوضياف المسيلة - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: بن لخضر، السعيد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: مخناش، ياسمينة (م. مشارك), بريك، احمد (م. مشارك), شنبي، صورية (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج4, ع7
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: يوليو
الصفحات: 25 - 35
ISSN: 2571-9750
رقم MD: 1272539
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المؤسسات الناشئة | الابتكار | النمو | المؤسسات الصغيرة والمتوسطة | Startups | Innovation | Growth | Small and Medium Enterprises (Smes)
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

5

حفظ في:
المستخلص: يمثل مصطلح المؤسسات الناشئة إحدى المصطلحات الفتية في الجزائر مما يشكل التباسا في تحديد مفهومه بدقة، الأمر الذي يؤدي غالبا إلى الخلط بينه وبين مصطلح المؤسسات الصغيرة والمتوسطة خاصة الصغيرة منها، حتى أنه يتم قبول بعضها وتصنيفها على أنها مؤسسات ناشئة. من خلال هذه الورقة البحثية سنحاول إزالة الغموض عن مصطلح المؤسسات الناشئة وذلك من خلال عرض جملة من المفاهيم التي يمكن من خلالها تحديد طبيعة وخصائص هذا النوع من المؤسسات هذا من جهة، أما من جهة أخرى فسنبرز جوانب اختلافها عن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة سواء من ناحية الحداثة، التمويل أو الأهداف.

The term startups represents one of the new terms in Algeria which is difficult to diffined it precisely, this often leads to confusion with the term of small and medium entreprises especially the small ones, also some of them are accepted and categorized as startups. Through this research paper we will try to define the concept of startups and present their various characteristics, also we will high light its aspects from the SMEs whether in terms of modernity, financing or goals.

ISSN: 2571-9750