ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أهمية استثمارات ملائكة الأعمال في تمويل المؤسسات الناشئة مع الإشارة لحالة الجزائر

العنوان بلغة أخرى: The Importance of Business Angels' Investments in Financing Startups with Reference to the Case of Algeria
المصدر: مجلة الأصيل للبحوث الاقتصادية والإدارية
الناشر: جامعة عباس لغرور خنشلة - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: شتوان، صونية (مؤلف)
المجلد/العدد: مج6, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: أفريل
الصفحات: 106 - 119
ISSN: 2571-9866
رقم MD: 1274157
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
ملائكة الأعمال | المؤسسات الناشئة | تمويل | الجزائر | Business Angels | Startups | Financing | Algeria
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

8

حفظ في:
المستخلص: بما إن المؤسسات الناشئة، جديدة وتتميز بالابتكار فإنما تعاني من صعوبات كبيرة في الحصول على الموارد المالية في المراحل المبكرة بسبب المخاطر العالية التي تتسم بها. وبالتالي فان هذا البحث يهدف إلى التعريف بملائكة الأعمال وإبراز دورها في تمويل هذه المؤسسات. وقد توصل البحث إلى تزايد أهمية استثمارات ملائكة الأعمال في تمويل المؤسسات الناشئة في العالم، كما أن ملائكة الأعمال يتدخلون بالأساس في المراحل المبكرة. وقد توصل البحث أيضا إلى أن ملائكة الأعمال لا تزال حديثة العهد وغير مستغلة في تمويل المؤسسات الناشئة في الجزائر.

As long as startups are new founded companies marked by innovation, they encounter big challenges in terms of securing financial resources in their early stages. This is due to venture level characterizing them. This research hence aims at presenting the business angels and highlight their significance for startups financing. It came up to the increase of business angels investing in financing startups worldwide, and also to angels principally playing a role in the early stages, moreover this research came up to a conclusion that business angels are still new and not engaged in financing startups in Algeria.

ISSN: 2571-9866